كتبت: أمل قاسم

نجح رياض محرز نجم منتخب الجزائر ، وصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، في احراز ٣ أهداف في اللقاء الذي جمع بين فريقه ونادي بيرنلي.

وقد استطاع السيتي الفوز ب٥ أهداف دون مقابل، وجاءت المباراة ضمن مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي.

وظهر النجم الجزائري بمستوى رائع جدا،  حيث أحرز ٣ أهداف، كما ساهم في صناعة العديد من الفرص، ويأتي هذا الفوز المهم بعد الهزيمة أمام توتنهام بهدفين دون رد.

وعبر محرز عن مدى سعادته بعد اللقاء حيث قال: “من الرائع دائماً التسجيل، أنا سعيد بالهاتريك، ولكن الأهم هو صناعة الفرص ومساعدة الفريق على الفوز”.

وأكمل حديثه:  “نحن سعداء بتسجيل الكثير من الأهداف وصناعة العديد من الفرص، عندما تلعب في المقدمة، ولا تسجل فأنت تشعر بالاحباط، نحن استمرينا في العمل، وسنستمر على ذلك حتى نستعيد الثقة”.

وجاءت إحصائيات المتألق في المباراة كالتالي:

لمس الكرة ٧١ مرة، بينما بلغت نسبة تمريراته الناجحة ما يقارب ٨٦%، وقام بثلاث مواجهات ثنائية ناجحة، واعتراض واحد، و٣ تسديدات على المرمى، وأحرز ٣ أهداف.

جدير بالذكر أن إحصائيات محرز تأكد على أنه يبصم على رقم مميز في البريمرليج، فبحسب ما جاء في شبكة “اوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن النجم الجزائري أصبح أول لاعب في البريمرليج يُسجل هاتريك ويصنع ٦ فرص في نفس المباراة، منذ أن فعلها سانتي كازورلا ضد ريدينج عام ٢٠١٢، كما أن محرز أصبح ثاني لاعب إفريقي يسجل ٣ أهداف في مباراة واحدة لصالح مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالإضافة إلى أنه ساهم في تسجيل ١٠٢ هدف في الدوري الإنجليزي، ليصبح بذلك سادس إفريقي يساهم في ١٠٠ هدف او أكثر في الدوري الإنجليزي بعد دروجبا، ياكوبو، أدويبايور، ماني و صلاح.