كتبت : إسراء عماد

كرم المخرج «خالد جلال»، رئيس «قطاع شئون الإنتاج الثقافي»، والمشرف العام على «مركز الإبداع الفني»، الفنان «محمد هنيدي»، الثلاثاء الماضي ، في «مركز الإبداع الفني»، بدار الأوبرا المصرية، وأهدى «خالد جلال»، مخرج «سينما مصر»، شهادة تقدير، للفنان «محمد هنيدي»، مُوقَعة من كل أبطال العرض، تحمل بعنوان «إلى مَن عاش ليبقى»، عقب عرض المسرحية.

وحرص «هنيدي»، على تسجيل كلمة في سجل ضيوف العرض، بحضور عدد من الفنانين منهم الفنانة «مي فاروق»، المخرج «تامر مهدي»، والفنان «مصطفى شوقي».

وأعرب «هنيدي»، عن سعادته بالتكريم، ووجه الشكر للمخرج «خالد جلال»، ولكل أبطال العرض، وقال:  “إنني أشعر بالفخر لوجود مثل هذا الصرح الثقافي الفني، الذي يقدم فنانين موهوبين، سيكون لهم في المستقبل القريب، مكانة كبيرة بالصفوف الأولى في عالم الفن”.

و«سينما مصر»، هو عرض تخرج نجوم الدفعة الثانية من «استوديو المواهب» ب«مركز الإبداع الفني»، التابع ل«قطاع صندوق التنمية الثقافية»، برئاسة الدكتور «فتحى عبد الوهاب»، ويتناول أهم المشاهد السينمائية لأفلام تُعَد علامات في تاريخ السينما المصرية، متخِذًا شخصية «نادية»، للفنانة «فاتن حمامة»، في فيلم «الليلة الأخيرة»، الخط الدرامي الأساسي للمسرحية.

ويؤكد العرض، أن قوة مصر، وعظمتها وحضارتها ستظل إلى نهاية الدهر، مهما حاول أعدائها محو تاريخها، واضعاف قوتها، وأن الفن هو ذاكرة الوطن، وتوثيق لتاريخه الذى لن يُمحَى أبدًا.