كتب :  أحمد نصر الدين

أضاع نادي فياريال فرصة الإنفراد بصدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم للرجال “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد تعادله مع نادي ريال مدريد بهدف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة العاشرة.

وبذلك فقد فياريال نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة، وتراجع إلى المركز الثالث بعدما ارتفع رصيده إلى 19 نقطة، وفقد الريال أيضاً فرصة الدخول بقوة في المنافسة على القمة، حيث يظل في المركز الرابع بعدما ارتفع رصيده إلى 17 نقطة.

وانتهز أتلتيكو مدريد فرصة تعثر فياريال وريال مدريد، واقتنص ثلاث نقاط غالية من برشلونة، بعدما فاز عليه بهدف نظيف، ليرتفع رصيد أتلتيكو إلى 20 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع ريال سوسيداد المتصدر، بينما تجمد رصيد البرشا عند 11 نقطة، يحتل بهم المركز العاشر.

وقفز نادي إشبيلية إلى المركز السابع برصيد 13 نقطة، بعد فوزه الكبير على سلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتراجع سلتا فيجو إلى المركز التاسع عشر بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط.

وأصبح نادي إلتشيه في المركز الثامن برصيد 12 نقطة، بعد تعادله مع نادي ليفانتي بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد ليفانتي إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.