كتب : أحمد نصر الدين

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، واللجنة المنظمة لتصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا لكرة السلة، عن عدم السماح لأي فرد بدخول صالة نادي الاتحاد السكندري، خلال إقامة تلك التصفيات المقرر انطلاقها في السابع والعشرين من نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 29 من الشهر ذاته.

جاء ذلك بناءً على تعليمات أجهزة الدولة، ووزارة الصحة، وبروتوكول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، وحرصًا على سلامة وصحة المواطنين بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقد تقرر السماح بالدخول فقط للمنتخبات المشاركة في تلك التصفيات وهي:  المغرب وأوغندا والرأس الأخضر، بالإضافة إلى مصر، وأجهزتها الفنية، والقائمين على تنظيم المباريات.

وقد تباينت ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  حول هذا القرار الذي تسبب في حرمان جماهير مصر عامة وجماهير الإسكندرية خاصةً من مؤازرة المنتخب الوطني في هذه المباريات الهامة، حيث طالب البعض بضرورة السماح للجماهير بالدخول مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات والماسكات وقياس درجات الحرارة، وذلك بهدف التعايش مع الفيروس وعدم السماح له بإيقاف الحياة في شتى المجالات.

وهناك من طالب بضرورة السماح لناشئي نادي الاتحاد السكندري وأولياء أمورهم فقط للدخول من أجل تشجيع ومؤازرة المنتخب، وهناك أيضًا من أثنى على هذا القرار،  ورأى أنه سليم مائة بالمائة خاصةً في ظل انتشار هذا الفيروس بقوة.