كتب : أحمد نصر الدين

تختتم اليوم الأحد، مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الممتاز الفرنسي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام 6 مواجهات يسعى خلالها ثلاثة أندية لمطاردة باريس سان جيرمان على القمة، والتي يحتلها حالياً برصيد 24 نقطة.

ويعد لقاء نادي ليل مع نادي لوريان، والذي سيقام في العاشرة مساء، من أهم مباريات اليوم، حيث يدخل ليل هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، ويسعى بالطبع لتحقيق الفوز للعودة إلى المركز الثاني، وتقليص الفارق بينه وبين باريس سان جيرمان المتصدر إلى نقطتين، بينما يدخل لوريان هذا اللقاء وهو في المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط، ويسعى أيضاً لتحقيق الفوز من أجل الهروب من قاع الجدول.

وفي السادسة مساء، يلتقي نادي أنجيه صاحب المركز التاسع برصيد 16 نقطة مع نادي ليون صاحب المركز السادس برصيد 17 نقطة، في مباراة من المنتظر لها أن تكون قوية نظراً لرغبة الفريقين في حصد نقاط المباراة الثلاثة للاستمرار في المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة.

وفي الرابعة عصراً، تقام ثلاث مواجهات، يأتي أبرزها لقاء مونبلييه مع ستراسبورغ، حيث يدخل مونبلييه هذا اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 17 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز للدخول في دائرة المنافسة على القمة، بينما يحتل ستراسبورغ المركز التاسع عشر برصيد 6 نقاط، ويأمل في تحقيق الفوز للهروب من مؤخرة الجدول.

كما يلتقي ديجون صاحب المركز العشرين والأخير برصيد 4 نقاط مع لنس صاحب المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة، ويلتقي أيضاً ريمس صاحب المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط مع نيم صاحب المركز الثامن عشر برصيد 8 نقاط، وذلك في الرابعة عصراً، وفي الثانية ظهراً يلتقي نانت صاحب المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة مع ميتز صاحب المركز العاشر برصيد 15 نقطة.