كتب : أحمد نصر الدين

تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام مباراتين فقط، الأولى في صراع الهروب من قاع الجدول، والثانية في صراع المنافسة على قمة جدول الترتيب.

ففي المباراة الأولى، يلتقي نادي برايتون مع نادي بيرنلي، وذلك في السابعة والنصف مساء، ويدخل برايتون هذا اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط، بينما يحتل بيرنلي المركز العشرين والأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي نادي ساوثها مبتون مع نادي نيوكاسل يونايتد، وذلك في العاشرة مساء، ويدخل ساوثها مبتون هذا اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 13 نقطة، ويسعى بالطبع لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للوصول إلى النقطة 16 والتساوي مع ليفربول المتصدر، بينما يدخل نيوكاسل هذا اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، ويسعى أيضاً لتحقيق الفوز للمنافسة على المراكز المتقدمة بجدول المسابقة.

وتستكمل غداً السبت باقي منافسات تلك الجولة، حيث يلتقي إيفرتون مع مانشستر يونايتد في الثانية والنصف ظهراً، وكريستال بالاس مع ليدز في الخامسة مساء، وتشيلسي مع شيفيلد يونايتد في السابعة والنصف مساء، ووست هام مع فولهام في العاشرة مساء.

وتختتم في الأحد لقاءات هذه الجولة، حيث يلتقي ويست بروميتش مع توتنهام في الثانية ظهراً، وليستر سيتي مع وولفرها مبتون في الرابعة عصراً، ومانشستر سيتي مع ليفربول في السادسة والنصف مساء، وآرسنال مع أستون فيلا في التاسعة والربع مساء.