كتب : أحمد نصر الدين

تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الجولة السادسة من منافسات الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم “البوندسليغا” للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام مباراة واحدة فقط تجمع بين فريقي شالكة وشتوتغارت، وذلك في التاسعة والنصف مساء.

ويدخل نادي شتوتغارت هذا اللقاء رافعاً شعار لا بديل عن الفوز، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط، والفوز في مباراة اليوم يعني دخوله في دائرة المنافسة على القمة، بينما التعادل أو الهزيمة يجعله يبتعد أكثر عن المربع الذهبي.

وفي المقابل، يدخل نادي شالكة هذا اللقاء وهو في موقف لا يحسد عليه، حيث يحتل المركز السابع عشر “قبل الأخير” برصيد نقطة واحدة، ويسعى بالطبع للخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية للهروب من مؤخرة الجدول.

وتستكمل غداً السبت مباريات تلك الجولة، حيث يلتقي أوغسبورغ مع ماينتس، وآينتراخت مع فيردر بريمين، وبيليفيلد مع دورتموند، وكولن مع بايرن ميونيخ، وجميع هذه المباريات في الرابعة والنصف عصراً، وفي السابعة والنصف مساء، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع آر بي ليبزيج.

وفي الأحد يلتقي فرايبورغ مع ليفركوزن في الرابعة والنصف، وهرتا برلين مع فولفسبورغ في السابعة، وتختتم مباريات الجولة في الاثنين بلقاء هوفنهايم مع يونيون برلين في التاسعة والنصف مساء.