كتب : أحمد نصر الدين

تستكمل اليوم السبت، مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، بمواجهات قوية سوف تؤثر نتيجتها بالطبع على صراع القمة والمراكز المتقدمة.

ويأتي لقاء نادي أتلتيكو مدريد مع نادي قادش، والذي سيقام في العاشرة مساء، من أهم مباريات اليوم، حيث يدخل الفريقين هذا اللقاء وهم في المركزين الرابع والخامس برصيد 14 نقطة، ويسعى كلاهما لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الوصول إلى النقطة 17 لإعتلاء صدارة الدوري التي يتربع عليها حالياً نادي ريال سوسيداد برصيد 17 نقطة.

كما يلتقي في الثالثة عصراً نادي ويسكا صاحب المركز التاسع عشر برصيد 5 نقاط مع نادي إيبار صاحب المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط، في لقاء يسعى الفريقين من خلاله للهروب من مؤخرة الجدول.

وفي الخامسة والربع مساء، يسعى نادي برشلونة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، لتحسين صورته واستعادة أمجاده من جديد، وذلك على حساب نادي ريال بتيس صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة، والذي يأمل هو الآخر في تحقيق الفوز من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة.

وفي السابعة والنصف مساء، يلتقي نادي إشبيلية صاحب المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط مع نادي أوساسونا صاحب المركز العاشر برصيد 10 نقاط.

وكانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت بمباراة واحدة فقط جمعت بين فريقي إلتشيه وسلتا فيجو، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد إلتشيه إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع، وارتفع رصيد سلتا فيجو إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.