كتبت: ريهام جمال

قال محمود عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب، إنه يشكر ال1500 متابع الميدانيين للتنسيقية.

وذكر عبد العزيز خلال البيان الختامي للتنسيقية، إننا تابعنا الانتخابات خلال مرحلتيها الأولى والثانية، لنعطي مثالا وصورة لشعار التنسيقية “سياسة بمفهوم جديد”.

وذكر أنه تم رصد كثافة في التصويت، وزيادة الأعداد في اليوم الثاني عن اليوم الأول.

وأشار إلى انتظام سير العملية الانتخابية دون مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية، لافتا إلى رصد بعض المخالفات مثل كسر الصمت الانتخابي بممارسة الدعاية أمام اللجان، أو توزيع السلع التموينية، لكن حرص القضاة المشرفين على الانتخابات ونزاهتها منع ذلك.

وأكد أن التنسيقية تناشد القوى السياسية الامتثال لقرارات الهيئة الوطنية المنظمة للانتخابات، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الهيئة الوطنية طمأنت المصريين ما دفع لزيادة المشاركة.

ولفت إلى التأمين الجيد من القوات المسلحة والشرطة، والمشاركة الكثيفة من الشباب والمرأة، وأيضا دور وزارة الخارجية في إنجاح تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في ظل جائحة كورونا.

وقال إننا نفخر بالحياة البرلمانية التي نشأت في مصر منذ 154 عاما لتكون أول حياة برلمانية في الوطن العربي.

وتعقد غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمرا صحفيا، لاستعراض المشهد الانتخابي بمحافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب، التي انطلقت مرحلتها الثانية في الداخل، أول أمس السبت، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنعقد غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، داخل مقر التنسيقية بالقاهرة، لرصد انتظام التصويت، والخروقات أمام اللجان.

وتواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل في حالة انعقاد حتى انجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.

وتعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمراً صحفياً في تمام الساعة الثانية ظهراً، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «الفيديو كونفرانس».

واقتنصت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 9 مقاعد في اللجولة الأولى التي أجريت يومي 24 و25 أكتوبر المنقضي، حيث تنافس على 26 مقعدا ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.