كتب : أحمد نصر الدين

ضمن فريقي تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الأسباني التأهل إلى دور الستة عشر، بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك قبل نهاية منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بجولتين.

وجاء تأهل تشيلسي عقب فوزه على نادي رين الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة، كما تأهل إشبيلية بعد فوزه بنفس النتيجة على نادي كراسنودار الروسي، في إطار ذات الجولة.

وكانت الثوان الأخيرة من نهاية أحداث المباراتين لها مفعول السحر وكلمة السر في حسم صراع التأهل لدور الستة عشر مبكراً في تلك المجموعة، حيث نجح الفرنسي أوليفيه جيرو في تسجيل هدف الفوز لفريق تشيلسي في الدقيقة 91 لينقذ فريقه من السقوط في فخ التعادل، فقد كانت النتيجة آنذاك 1/1، تقدم البريطاني كالوم هودسوف لفريق تشيلسي في الدقيقة 22، وتعادل الفرنسي سيرهو جراسي لفريق رين في الدقيقة 85 .

ونجح المغربي منير الحدادي في تسجيل هدف الفوز لفريق إشبيلية في الدقيقة 97 ليحصد فريقه ثلاث نقاط غالية أنقذته من التعادل وفقدان نقطتين غاليتين، حيث تقدم الكرواتي إيفان راكيتيش بهدف مبكر لفريق إشبيلية في الدقيقة الرابعة، وتعادل البلجيكي وانديرسون ماسييل لفريق كراسنودار في الدقيقة 56 .

وبهذه النتائج ارتفع رصيد تشيلسي إلى 10 نقاط، يتصدر بهم المجموعة الخامسة، كما ارتفع رصيد إشبيلية إلى 10 نقاط أيضاً ويأتي في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد كراسنودار عند نقطة واحدة يحتل بها المركز الثالث، وتجمد رصيد رين عند نقطة واحدة أيضاً يحتل بها المركز الرابع.