كتبت: ضي العكل

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ، من ضبط ميكانيكي وحداد اختطفا طالب وطلبا فدية مليوني جنيه من أسرته مقابل إطلاق سراحه في الشرقية.

تلقى مركز كفر صقر بلاغاً من محاسب بدولة السعودية 40 سنة وزوجته 30 سنة ، ربة منزل ، مقيمان بناحية المراصفة دائرة المركز؛ أنه أثناء قيام ربة المنزل بتوصيل نجلها محمد 8 سنوات طالب بالصف الثاني الابتدائي بمدرس الكائنة دائرة المركز تقابل مع زملائه وسار معهم وتقابلت هي مع إحدى المدرسات بالمدرسة وسارتا معًا وابتعدت عن طفلها وبعد مضي فترة قبل الوصول للمدرسة، فوجئت بأحد زملائه يخبرها بقيام مجهولان باختطاف نجلها ووضعه داخل سيارة ملاكي ولاذا بالهرب.

وأضاف والده بتلقيه اتصال هاتفي من رقم ” مُحدد “طلب خلاله المُتصل مبلغ 2 مليون جنيه كفدية مقابل إطلاق سراحه.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى في الشرقية إلى تحديد مرتكبي الواقعة 28سنة ميكانيكي سيارات ، و20 سنة حداد.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط الإدارة البحث في الشرقية وأمكن ضبطهما وبحوزة الأول الهاتف المُستخدم في عملية المساومة اعترفا وقررا بإتفاقهما على اختطاف الطفل وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه لعلمهما بثراء والده فقاما باستئجار سيارة ملاكي من شحص محدد واستقلا السيارة وتوجها لمدخل القرية وحال مشاهدتهما للطفل.

ومتوجهًا للمدرسة قام الأول بالنزول من السيارة اختطافه لداخل السيارة وتوجها به لناحية عزبة التل دائرة المركز وقام الأول بالاتصال بوالده من الهاتف المضبوط ومساومته على إعادة الطفل مقابل 2 مليون جنيه، وعقب تضييق الخناق عليهما قام الثاني بالتخلي عن الطفل بنطاق دائرة المركز، حيث أمكن العثور عليه بذات الناحية واعادته اهليته أرشدا عن السيارة المُستخدمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى العرض على النيابة العامة.