كتبت : إسراء عماد

ينظم «المركز القومي للسينما»، برئاسة السيناريست «محمد الباسوسي»، احتفالية خاصة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ضمن فعاليات نادي «سينما أوبرا الأسكندرية»، والذي يقام بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور «مجدي صابر»، وذلك غدًا الجمعة، الموافق ٣٠ أكتوبر، بمسرح «سيد درويش»، بدار اوبرا الإسكندرية، في تمام السابعة مساءً.

وقام المركز القومى للسينما، بدعوة كل من : الدكتور «عادي حسني»، مُنتِج الفيلم، والفنان «أحمد بدير»، للاحتفال ومشاهدة الفيلم، مع الجمهور وعقب عرض الفيلم، تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي «أحمد النبوي»، لمناقشة الفيلم مع الجمهور والضيوف.

يذكر أن فيلم «حائط البطولات»، من إنتاج «اتحاد الإذاعة والتليفزيون»، «قطاع الإنتاج»، ونفذته شركة «سفنكس فيلم»، وبدأ الإنتاج فيه عام 1997، ويتناول الفيلم روح البطولة والفداء والتضحية، لقوات الدفاع الجوي، ودورها في صد الهجمات الجوية لطيران العدو خلال فترة ما بعد نكسة 1967، وحرب الاستنزاف، والاستعداد لحرب أكتوبر المجيدة، كما يجسد العمل بعض الجوانب الاجتماعية للقوات المسلحة، ومدى تحملهم من أجل الوطن في ملحمة عسكرية ووطنية، أبهرت العالم.

الفيلم من تأليف «إبراهيم رشاد»، وإخراج «محمد راضي»، وبطولة «محمود يس، فاروق الفيشاوي، أحمد بدير، خالد النبوي، حنان ترك، مصطفى شعبان، ندى بسيوني، سميرة محسن».