كتبت: هبة ميلاد

تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وريادة الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عقدت الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة النشاط الرياضي والجوالة، الاجتماع التحضيري لمسئولي النشاط الرياضي والجوالة، لمناقشة خطة النشاط.

وأكد كابتن نشأت عباس، مدير النشاط الرياضي أن الاجتماع بدأ بإجراء قرعة للكليات في الألعاب الجماعية المختلفة، مثل:  كرة القدم الخماسية كرة السلة كرة اليد تنس الطاولة طلبة وطالبات ثم تم مناقشة خطة النشاط الرياضي للعام الجامعي الجديد، مع مسئولي رعاية الشباب على مستوى الجامعة .

وأوضح الكابتن محمد حمدالله مسئول النشاط الرياضي بالإدارة، أنه سوف يتم تنفيذ مشروعات مختلفة، منها:  السباحة ومهرجان للألعاب المتنوعة جماعي وفردي على مستوى الجامعة، بالإضافة إلى الألعاب الترويحية، كما سوف يتم تنفيذ مشروعات جديدة  هذا العام، مثل : مهرجان العروض الرياضية على مستوى كليات الجامعة .

كما أكد كابتن الخطيب محمد، مسئول النشاط الرياضي بالإدارة أن هناك أنشطة حديثة سوف يتم تنفيذها في ظل جائحة كورونا، وسيتم عقد دورة الكترونية على مستوى الجامعة في الترمين الأول والثاني.

من جانبه صرح كابتن حمادة حبارير مدير نشاط الجوالة والخدمة العامة، انه تم مناقشة خطة النشاط مع مسؤولي النشاط بكليات الجامعة، وتم عرض المشروعات التي سوف يتم تنفيذها خلال الترم الاول ، وأوضح أن هذه المشروعات تستهدف المشاركة الفعالة لعدد كبير من طلاب الجامعة، وسوف تبدأ هذه المشروعات ببانوراما استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي الجديد.