كتب : عمرو عماد

نجح نادي ليفربول في الفوز علي شيفيلد يونايتد بنتيجة 2/1 ، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب”أنفيلد” بمدينة ليفربول، وذلك لحساب مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

وبهذا الفوز عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات ، وذلك بعدما سقط أمام استون فيلا بسباعية في الجولة الرابعة ، بالأضافة إلى تعادله في الجولة الخامسة أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بهدفين لكل منهما .

وشهدت المباراة مشاركة النجم المصري محمد صلاح من بداية المباراة وحتي نهايتها .

• وبدأ ليفربول المباراة بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد، فابينيو، جوميز، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، فينالدوم، جوتا.

خط الهجوم: ماني، محمد صلاح، فيرمينو .

• بينما جاء تشكيل شيفيلد يونايتد كالآتي :

حراسة المرمي: رامسديل

خط الدفاع : إيجان – باشام – أمبادو – ستيفنز – بالدوك .

وسط الملعب : بيرج – لاندسترام – أوسبورن .

خط الهجوم : برويستر – ماك بيرني .

سجل شيفيلد الهدف الأول مبكرا عن طريق ساندير بيرج لاعب شيفيلد في الدقيقة 13 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفار.

وفي الدقيقة 41 نجح ليفربول في تعديل النتيجة عن طريق المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، والذي استغل ارتداد الكرة من الحارس رامسديل ليسكنها في شباك شيفيلد ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني ، وتحديدا في الدقيقة 62 ألغت تقنية الفار هدفًا لـ محمد صلاح؛ بسبب وجوده في موقع تسلل .

وفي الدقيقة 64، أرسل السنغالي ساديو ماني كرة عرضية من الجهة اليسرى ليحولها دييجو جوتا برأسه في الشباك معلنا عن الهدف الثاني لليفربول .

وفي الدقيقة 80، حرم القائم الأيسر لمرمى شيفيلد محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث لـفريق ليفربول، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز ، رفع ليفربول رصيده إلي(13 نقطة ) في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند نقطة وحيدة في المركز التاسع عشر .