تعرف على غيابات الأهلي والترجي قبل القمة الافريقية المرتقبة

تعرف على غيابات فريقي الأهلي والترجي التونسي قبل القمة الافريقية المرتقبة والمقرر لها 19 من يونيو الجاري، فى إطار منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021، بينما سيكون اللقاء الثاني في القاهرة على ملعب “الأهلي” في 26 من نفس الشهر.

كشف محمد شوقى رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، صباح اليوم الخميس، عن احتمالية لحاق نجم الفريق الأول محمد مجدي أفشة، بمباراة الترجى التونسي الأولي في ذهاب نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا .

وقال عبر تصريحاته الصحفية: “أفشة يتعافى بشكل جيد من الإصابة بعد آداءة للبرنامج التأهيلي وهناك أمل كبير فى لحاقه بمباراة الترجي في تونس”.

وأضاف أن الإصابة التي تعرض لها طاهر لا ترتقى لكلمة إصابة وهو جاهز للمشاركة غداً مع المنتخب أمام جنوب إفريقيا بينما يحتاج محمد هانى لفترة أسبوعين للتعافى من الإصابة بشد فى العضلة الأمامية .

وتابع: “محمد هاني يواصل برنامجه العلاجي، أمامه حوالي أسبوعين قبل العودة للملاعب”.

وأكد شوقي، أن محمود متولي لن يسافر مع الأهلي إلى تونس حيث يحتاج اللاعب أسبوعا للتعافي من الإصابة بشد في العضلة الخلفية وبعد عودة الفريق سينتظم في التدريبات الجماعية”.

وأضاف أن: “محمد محمود سينتظم في التدريبات الجماعية بعد ١٠ أيام واللاعب يخوض المرحلة الأخيرة من برنامجه العلاجي”.

وأشار إلى أن “كريم نيدفيد جاهز وليس مصابا ومشاركته تتوقف على رؤية الجهاز الفني”.

في المقابل، يفتقد الترجي التونسي نجمه طه ياسين الخنيسي الترجى بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بإيقاف اللاعب لمدة عام بسبب سقوطه في اختبار المنشطات ليتأكد غيابه عن مواجهتي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستعاد الترجي التونسي خدمات المدافع محمد أمين توجاي وفادي بن شوق بعدما كان الثنائي يتدرب بشكل منفرد .

رغم الاستعداد المبكر لدى فريق الترجي لمباراة الأهلي، إلا أن المدير الفني التونسي معين الشعباني وجد نفسه بين عدة أزمات، وهذا ما سوف نوضحه في السطور التالية:

كشفت صحيفة «تونس الرقمية» فى الأيام الماضية  عن تقدم خمسة لاعبين من جانب لاعبي الترجي لشكوى رسمية للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية  أو فسخ التعاقد.

ومن أبرز اللاعبين الذين هددوا بالرحيل عن الفريق في حالة عدم الحصول على مستحفاتهم:  الدولي الليبي حمدو الهوني والذي ارتبط اسمه بالانتقال لصفوف الأهلي، حيث يمتلك الجناح الليبي عقدًا يربطه بفريق “باب سويقة” حتى صيف 2023. وبخلاف صاحب الـ27 عامًا، تقدم كل من فادي بن شوق، والثلاثي الجزائري محمد أمين توجاي وعبد الرؤوف بن غيث وعبد الرحمن مزيان بشكوى ضد النادي رغم نفى ذلك بحسب ما جاء عبر مصدر من النادي

ولم تكن أزمة المستحقات الملف الوحيد الذي تداول في الأيام الأخيرة داخل معسكر الترجي، بل امتدت أيضًا بمشكلة تتمثل في اللاعب ماهر بالصغير وهو رفضه خوض التدريبات منذ مباراة شباب بلوزداد الجزائري الأخيرة.

وجاء رفض بالصغير خوض أي تدريب بسبب عدم مشاركاته في المباريات الرسمية الأخيرة بالإضافة إلى أنه سيغادر قلعة “الدم والذهب” في نهاية الشهر الحالي بداعي نهاية عقده.

وبخلاف رحيل بالصغير في نهاية الشهر الحالي بداعي نهاية عقده، لكن هناك ملف قد يسبب أزمة في صفوف الترجي وهو نهاية عقود 8 لاعبين في الشهر الجاري.

اللاعبون هم: (معز بن شريفية – سامح الدربالي – خليل شمام – طه ياسين الخنيسي – حسين ربيع – ويليام توجاي – ماهر بالصغير – محمد أمين مساكني – محمد أمين بن حمادة – وسيم القروي)

ويعتبر أبرز اللاعبين الذي يعول عليهم الشعباني خلال الفترة الماضية الحارس معز بن شريفية، وأيضًا سامح الدربالي والقائد خليل شمام والإيفواري ويليام توجاي وطه ياسين الخنيسي الذي سيغيب لمدة عام عن المشاركات القارية بداعي حصوله على المنشطات.
غياب جمهور الترجي التونسي

بات غياب الجماهير عن مباراة الأهلي والترجي فرصه جيدة للنادي الأهلي في خوض المباراة بدون أي ضغوط.

وعلق وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، على مطالبات جماهير الترجي التونسي لحضور المباراة المرتقبة ضد الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

واستبعد وزير الصحة التونسي، السماح لجماهير الترجي بحضور المباراة المرتقبة ضد الأهلي، محذرا من أن حضور الجماهير في المباراة، قد يؤدي إلى مزيد من تفشي فيروس كورونا.

 

وأكد فوزي مهدي، أن تونس دخلت فعليا في موجة رابعة مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا وعودة الضغط على المستشفيات.

 

وقال مهدي، في تصريحات لإذاعة «شمس إف إم» التونسية: «أنصح جماهير الترجي بأن يحتفلوا في أجواء معقولة وعن بعد وأن يحافظوا على صحتهم وصحة أهاليهم»

 

ونفذ عدد من جماهير الترجي وقفة أمام مقر وزارة الصحة للمطالبة برفع القيود من أجل حضور المباراة. كما احتجت الجماهير بالجلوس وسط شارع محمد الخامس المحاذي لمركب النادي وسط العاصمة من أجل الضغط على السلطات.

 

وذكرت تقارير إخبارية، أن إدارة الترجي دخلت في مفاوضات مع السلطات الأمنية والصحية، من أجل السماح بحضور عدد محدود من الجماهير المباراة.

 

الأهلى يستأنف تدريباتة 

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة اليوم الخميس عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون مؤخرًا وذلك استعدادًا للترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد قرر منح الفريق راحة سلبية من التدريبات الجماعية لمدة 6 أيام بداية من الجمعة الماضية. 

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي يوم 19 يونيو الجاري، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وحدد النادى الأهلى يوم الثلاثاء المقبل موعداً للسفر إلى تونس على متن طائرة خاصة لخوض مباراة الترجى .

 

معسكر الترجي استعدادا للأهلي

قرر المدير الفني لفريق الترجي التونسي معين الشعباني، دخول الفريق لمعسكر مغلق، بعيدًا عن العاصمة، لابعاد اللاعبين عن الضغوطات قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الترجي التونسي معسكر مغلق في مدينة طبرقة، من أجل التركيز بعلى لقاء الأهلي. وينطلق معسكر الترجي، يوم الإثنين 14 يونيو، ويستمر حتى يوم 17 من نفس الشهر، قبل يومين من المواجهة المرتقبة ضد الأهلي.