كتبت: أمل قاسم

أنهى فريق ليفربول المباراة التي خاضها مساء اليوم الأحد، بالتعادل بهدف لمثيله مع مضيفه فولهام، ضمن منافسات الجولة ١٢ من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وفشل الريدز في اقتناص الصدارة من توتنهام هوتسبير بعد أن تعادل السبيرز مساء اليوم أمام كريستال بالاس بهدف مقابل هدف.

ليحافظ فريق توتنهام على صدارته لجدول الترتيب بالدوري الإنجليزي، برصيد ٢٥ نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول.

وكانت بداية المباراة على عكس المتوقع، فالأفضلية كانت لأصحاب الأرض، حيث كان هناك انتشار وضغط هجومي مكثف من فريق فولهام.

ولم يحاول فريق ليفربول السيطرة على الكرة، حتي جاء الهدف الأول يحمل توقيع أصحاب الأرض عن طريق نجم الفريق بوبي ريد في الدقيقة ٢٦، ليؤكد استحواذ أصحاب الأرض.

وتحسن أداء الريدز نسبياً في الشوط الثاني حتي تمكن من إدراك التعادل عن طريق هدف سجله الفرعون محمد صلاح من ضربة جزاء في الدقيقة ٧٩.

واستمر دفاع ليفربول في تقديم واحدة من أسوأ مستوياته منذ فترة طويلة، باستقباله الهدف رقم ١٨ بمسابقة الدوري فقط خلال ١٢ مباراة،  وهو معدل سئ جداً لفريق يتواجد في صدارة البريميرليج.

وأضطر الريدز للعب بثنائي خط الوسط هيندرسون و فابينبو، في مركز قلب الدفاع وذلك لمعاناته من غياب قلبي الدفاع جوميز و ماتيب.

وتعد المعاناة الأكبر للريدز هي غياب نجم خط الدفاع الأول للفريق فيرجيل فان دايك، بعد ما أصُيب بقطع في الرباط الصليبي.

فان دايك نجم ليفربول الأول

خلال الفترة الماضية تأكد الجميع أن فان دايك هو اللاعب الأهم في كتيبة يورجن كلوب، فهو لا يعد مدافع مميز فقط، بل قائد للفريق بأكمله، فهو يعتبر حجر الأساس في أي هجمة منظمة للريدز.

الآن إذا أراد الريدز المنافسه على بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، سيكون عليه إيجاد البديل المناسب في يناير المقبل.