كتبت : إيمان أسامة

 

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز الزقازيق محافظة الشرقية، اليوم السبت،فض 3 أفراح في قرى طاروط والشوبك وشمبارة .

كما تم التحفظ على 40 شيشة من مقهي واحد لمخالفتهم التعليمات الصادرة بشأن منع التجمعات .

وعلى الفور، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من جانبه ، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات بالالتزام الكامل بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ).

متابعة طقس الغد الأحد 3/1/2021

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون حالة طقس، الغد الأحد، نهارا مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة ،دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة، مائل للدفء على شمال الصعيد والرياح معتدلة ،مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وتكون حالة الطقس ليلا بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء ، بينما يكون شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد ، وتظهر شبورة مائية كثيفة صباحا تصل الى حد الضباب احيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وإرتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وإرتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر: القاهرة العظمى 21 والصغري 12، والاسكندرية 21 – 12، ودمنهور 21 – 12، والاسماعيلية 22 – 12 ، والعريش 21 – 11، وطابا 22 – 13 ، والأقصر 25 – 09 ، وأسوان 26 – 10 .