كتب : عمرو عماد

فاز نادي الزمالك علي ضيفه نادي الأسماعيلي بنتيجة 3/1 ، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد القاهرة الدولي لحساب الجولة الأخيرة من الدوري المصري .

وبهذا الفوز استطاع الزمالك حسم الوصافة ، وضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل .

خاض الزمالك المباراة بالتشكيل التالي :

أبوجبل – محمود حمدي(الونش) – محمد عبدالفني – عبدالله جمعة – أحمد عيد – طارق حامد – إمام عاشور – شيكابالا – محمد أوناجم – مصطفي محمد .

بينما جاء تشكيل الأسماعيلي كالآتي :

محمد فوزي – محمد هاشم – محمد عمار – محمود البدري – محمد بيومي – محمود دونجا – نادر رمضان – أحمد مدبولي – محمد الشامي – عبد الرحمن مجدي – شيلونجو .

بدأ الزمالك المباراة بهجوم مبكر للغاية، وكاد أن يسجل في الدقيقة الأولى بتمريرة خلف الدفاع من شيكابالا إلى أوناجم؛ ليسدد الأخير كرة أرضية إلى جوار القائم بعد الارتطام بالدفاع لتتحول إلى ركنية، وفي الدقيقة 7 انفرد شيلونجو بأبوجبل وكاد أن يسجل الهدف الأول للدراويش ، لولا تألق أبو جبل الذي نجح في إبعاد الكرة ، وفي الدقيقة 11 تلقى مصطفي محمد تمريرة رائعة من زميله طارق حامد لينفرد بفوزي ويضعها بين قدميه معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول .

وأضاف الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد عرضية أرضية من أوناجم داخل منطقة الجزاء حولها كاسونجو بسهولة إلى الشباك، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الزمالك علي الأسماعيلي 2/0 .

وفي الدقيقة 52 من المباراة ، اخترق عبد الرحمن مجدي دفاعات الزمالك وتوغل إلي داخل منطقة الجزاء ، ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 73 أضاف أشرف بنشرقي الهدف الثالث للفريق الأبيض ، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله إمام عاشور حولها بنشرقي برأسية إلي داخل الشباك .

وفي الدقيقة 90 ارتكب أبو جبل حارس الزمالك خطأ فادح بعدما أمسك الكرة بعد عرضية لكنها سقطت من يده؛ ليجدها وجيه عبد الحكيم فرصة سهلة ليسدد كرة ارتطمت في القائم ثم تابعها اللاعب بنفسه إلى الشباك معلناً عن هدف للضيوف.

وفي الدقيقة 90 أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب محمد عمار بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو؛ بسبب تدخل قوي ضد لاعب الزمالك إسلام جابر الذي غادر الملعب مصابا ، وفي الدقيقة 90+1 انفرد وجيه عبد الحكيم بأبو جبل ولكن تأخر في اتخاذ القرار لينجح دفاع الزمالك في إبعاد الكرة ، وتنتهي المباراة بانتصار الزمالك علي الأسماعيلي 3/1 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلي( 68 نقطة )، وذلك بعد خصم 3 نقاط بقرار اتحاد الكرة في ختام الموسم ، ليحسم المركز الثاني ويضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل .

بينما تجمد رصيد الأسماعيلي عند (41 نقطة) في المركز الحادي عشر .