كتب : أحمد نصر الدين

واصل نادي توتنهام الإنجليزي مشواره بنجاح نحو التأهل لدور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه الساحق على نادي لودو جوريتس البلغاري بأربعة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري المجموعات والذي يشارك فيه 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد توتنهام إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة العاشرة متساوياً مع نادي انتويرب البلجيكي الذي حقق فوزاً غالياً في تلك الجولة على نادي لاسك لينز النمساوي بهدفين نظيفين، وبذلك تجمد رصيد لاسك لينز عند 6 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد لودو جوريتس عند صفر من النقاط، ليظل في المركز الرابع.

وتواصل المجموعة الحادية عشرة نتائجها المثيرة التي أدت إلى اشتعال صراع المنافسة على التأهل لدور الـ32، حيث تربع دينامو زغرب الكرواتي على القمة برصيد 8 نقاط، بعد فوزه الكبير على نادي وولفسبيرجر النمساوي بثلاثة أهداف نظيفة، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل فينورد الهولندي مع سسكا موسكو الروسي بدون أهداف، ليرتفع رصيد فينورد إلى 5 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني، كما ارتفع رصيد موسكو إلى 3 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل بنفيكا البرتغالي مع رينجرز الاسكتلندي بهدفين لكل منهما، ليرتفع رصيدهما إلى 8 نقاط، يحتلوا بهم المركزين الأول والثاني، كما فاز ستاندرد دو لياج البلجيكي على نادي ليخ بوزنان البولندي بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد ستاندرد دو لياج إلى 3 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع متساوياً مع ليخ بوزنان صاحب المركز الثالث.