كتب:  أحمد نصر الدين

اقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من التأهل لدور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد الفوز الساحق الذي حققه على حساب نادي بلدية إسطنبول التركي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات”.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المان يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة سجلها البرتغالي برونو ميجيل في الدقائق 7، 19 وأضاف الإنجليزي ماركوس راشفورد الهدف الثالث في الدقيقة 35 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، حاول بلدية إسطنبول العودة للمباراة، ونجح بالفعل في الدقيقة 75 في تسجيل هدف عن طريق لاعبه التركي دنيز توروتش، وفي الدقائق الأخيرة عاد المان يونايتد للتسجيل من جديد عن طريق لاعبه دانيال جيمس في الدقيقة 92 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 9 نقاط، يحتل بهم صدارة المجموعة الثامنة، وتجمد رصيد بلدية إسطنبول عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع.

وفي إطار نفس المجموعة، تألق نادي باريس سان جيرمان وحقق فوزاً غالياً على نادي آر بي ليبزيج الألماني بهدف نظيف سجله البرازيلي نيمار في الدقيقة 11 من ضربة جزاء، ليرتفع رصيد باريس إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني متساوياً مع ليبزيج الذي أصبح يحتل المركز الثالث.