كتب : عمرو عماد

تعرض المنتخب الأسباني لخسارة مفاجئة أمام منتخب أوكرانيا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب “مجمع أولمبيسكي الوطني” بأوكرانيا ، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية المستوي الأول ، والتي شهدت أيضا تعادل مثير بين منتخبي سويسرا وألمانيا بنتيجة 3/3 علي ملعب “راين إينرجي ستاديون” بألمانيا .

ودفع منتخب أسبانيا ثمن الفرص التي أهدرها طوال المباراة، ليعاقبه المنتخب الأوكراني بهدف في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب فيكتور تسيجانكوف ، واستطاعت أوكرانيا المحافظة علي تقدمها في النتيجة،  لتنتهي المباراة بأنتصار أوكرانيا علي أسبانيا بنتيجة 1/0 ، وعودتها للمنافسة علي صدارة المجموعة الرابعة .

ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة خلف المنتخب الألماني، فيما توقف رصيد المنتخب الإسباني عند سبع نقاط في صدارة الترتيب .

وقد أضاع منتخب ألمانيا فرصة تصدر المجموعة بعدما تعادل مع منتخب سويسرا بنتيجة 3/3 .

وتقدم المنتخب السويسري بهدف سجله ماريو جافرانوفيتش في الدقيقة الخامسة، وأضاف ريمو فرويلر الهدف الثاني في الدقيقة 26، ثم سجل تيمو فيرنر الهدف الأول للمنتخب الألماني في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السويسري بنتيجة 2/1 .

وفي الشوط الثاني سجل تيمو فيرنر هدف التعادل للألمان في الدقيقة 55 ، ولكن سرعان ما تقدمت سويسرا في النتيجة مرة أخري عن طريق جافرانوفيتش في الدقيقة 57 ، واستطاع سيرج جنابري إنقاذ ألمانيا من الخسارة علي ملعبها بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 من المباراة ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 3/3 .

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام المنتخب الأوكراني، الذي تغلب عليه 2 / 1، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير.