كتبت: ريهام جمال

قام وفد متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، برفقة الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، بقضاء يوم من التدريب العملي والمعايشة الميدانية في جامعة طنطا، حيث كان في استقبالهم دكتور عماد عتمان رئيس جامعة طنطا، الذي أشاد بمدى اهتمام الدولة بتدريب الشباب، وتأهيلهم من أجل تمكينهم في المواقع القيادية .

وأوضح الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، أن هذه الجولة تأتي ضمن البرنامج المكثف، الذي وضعته محافظة الغربية تحت رعاية  دكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لمتدربي البرنامج خلال شهر أكتوبر ، ليمكنهم من التعرف على عمل المؤسسات والقطاعات الإدارية والخدمية والمشروعات بنطاق المحافظة، وذلك للتطبيق العملي لما تم دراسته بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

بدأت الزيارة بتفقد المستشفى التعليمي العالمي، ومقابلة مدير المستشفى ومشاهدة سير العمل بالعيادات الخارجية التي تشمل أقسام القلب ،الأوعية الدموية والقسطرة ، الحالات الحرجة ، إصابات الحروق، العناية المركزة، قسم العلاج علي نفقة الدولة ووحدة التصوير بالأشعة البوزيترونية PET CT.

كما قام المتدربون بزيارة مستشفى الجراحات ومقابلة، كلاً من عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية للتعرف علي ما تم إنجازه من تجهيزات لغرف المرضى والعمليات وقاعات الانتظار وقاعات التدريب وغرف العزل وغيرها.

واستكملت الجولة بزيارة كلاً من : كلية الصيدلة ومركز الإتاحة الحيوية ومعمل التكافؤ الحيوي والدراسات ومركز رعاية المكفوفين وكلية الآداب ومقابلة عميد الكلية والمرور على أقسام الجغرافيا ،المساحة والآثار، واختتمت الجولة بزيارة كلية التربية الرياضية والمرور على ملاعب الكلية.

ومن جانبه أشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن جميع إمكانيات المحافظة ستكون جاهزة لهم خلال فترة التدريب ، مؤكداً أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الدولة تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، تهدف لتمكين الكوادر الفعالة في مصر لتصبح قادرة على صنع السياسات وإدارة صنع القرار.

يذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة ، هو أحد أهم منتجات الأكاديمية الوطنية للتدريب ، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية ، تم إعداده وتصميميه لكي يكون قاطرة التقدم ونبراس أمل ومصنع قيادات المستقبل ، شارك في إعداد البرنامج العديد من الخبرات الأجنبية والمصرية، يتبارى الآلاف لحجز مقعد في البرنامج، ولكن ينجح في تحقيق هذا المأرب نخبة تعول عليها الدولة لتحقيق التقدم والازدهار ، الاجتهاد والمثابرة والإيمان بالحلم هم سبيلك للانضمام للبرنامج.