كتب: محمد سامي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بعد غدًا الثلاثاء، نحو ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية، من أجل مشاهدة قمة حاسمة ومصيرية بين منتخبي إسبانيا وألمانيا.

ويستقبل منتخب إسبانيا نظيره ألمانيا في الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات، من بطولة دوري الأمم الأوروبية، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مصر، من أجل حسم المتأهل منهما لنصف النهائي.

وعلي مدار العشر سنوات الماضية لم يستطع منتخب إسبانيا من الفوز علي ألمانيا، ويأتي أخر فوز في نصف نهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، بهدف كارليس بويول.

حينها تأهل إلي المباراة النهائية لمواجهة الطواحين الهولندية، واستطاع التتويج باللقب بهدف قاتل للرسام اندرياس انييستا في الوقت الإضافي، ليتوج بأول مونديال في تاريخه.

وتواجه المنتخبان خلال هذه الفترة في 3 مرات فقط، الأولي في 18 نوفمبر عام 2014 في مواجهة ودية علي ملعب بالايدوس، وانتهت بفوز المانشافت بهدف نظيف احرزه توني كروس في الدقيقة 89، والثانية في 23 مبارس عام 2018 في مواجهة ودية أخرى  وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق عن طريق رودريغو وتوماس مولر.

والمواجهة الأخيرة كانت في 3 سبتمبر الماضي، على ملعب بينز أرينا وانتهت بالتعادل 1-1، عن طريق تيمو فيرنر، وعادل خوسي لويس غايا في الدقيقة الاخيرة، في الجولة الاولي من دور المجموعات في دوري الامم الأوروبية.

وتقابلا في 24 مباراة، فاز “الماتادور” في 7 لقاءات، وفازت “الماكينات” في 9 مباريات، وكان التعادل في 8 مواجهات، وسجل الأول 25 هدفًا، وسجل الثاني 30 هدفًا.

يذكر ان إسبانيا تعادلت أمس مع سويسرا في ملعب الأخير، بهدف لكل فريق في مباراة أضاع خلالها سيرجيو راموس ركلتي جزاء، مما أعطى الماكينات الألمانية القفز على صدارة المجموعة بعد انتصارها سلفًا على أوكرانيا بنتيجة 3-1.

وتحتل ألمانيا صدارة المجموعة A4 برصيد 9 نقاط، بينما إسبانيا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وفي المركز الثالث أوكرانيا 6 نقاط، وفي المركز الاخير سويسرا برصيد 3 نقاط فقط..