كتبت : إسراء عماد 

كشف المخرج «مصطفى عامر»، مخرج كليب «راسمك في خيالي»، للنجم «محمد حماقي»، عن كواليس سرقة مطرب المهرجانات «حسن شاكوش»، ل«إنترو كليبه»، الجديد «بسكوتاية مقرمشة»، من كليب «حماقي»، وقال «عامر»، عن اكتشافه لطريقة السرقة: “أنا اكتشفت من خلال جمهور الفنان «محمد حماقي»، عندما أرسلوا لي الفيديو الذى يوضح سرقة «إنترو الكليب»، واكتشفت أنه مأخوذ بالتفصيل، حتى بنفس تأثيرات الصوت، التي استخدمتها مع «حماقي»”.

وأضاف «عامر»: “حتى الآن لم أتخذ أي إجراء قانوني، لكن لابد وأن يلتزموا بآداب المهنة، ويركزون في عملهم بدلاً من سرقة واقتباس مجهود وأفكار غيرهم”.

وكان «شاكوش»، قد طرح خلال الأيام الماضية كليب أغنية «بسكوتاية مقرمشة»، وعلى الرغم من نجاح الأغنية، إلا أن جمهور وأولتراس النجم «محمد حماقي»، لاحظوا من بداية «الكليب»، أنه مأخوذ من فيديو كليب أغنية «حماقي»، الأخيرة «راسمك في خيالي»، وتداولوه فيما بينهم، معبرين عن غضبهم من التقليد الذي حدث.

يذكر أن «حسن شاكوش»، سبق ووقع في أزمة مع الملحن «مدين»؛ بسبب سرقة لحن أغنية «حاجة مستخبية»، ل«حماقي»، أيضاً، وعبر وقتها «مدين»، عن غصبه من هذا الفعل، وخرج من بعدها« شاكوش، وعمر كمال»، ليعتذرا عن هذا الفعل، واصفين إياه بغير مقصود بالمرة.