كتب : عمرو عماد

تبدأ اليوم منافسات دور المجموعات من البطولة الأقوى  والأغلى علي الصعيد الأوروبي دوري أبطال أوروبا ، وتقام البطولة وسط تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا ، بالأضافة إلي القيود المفروضة من بعض الحكومات للحد من تفشي الوباء .

ومن أبرز مواجهات اليوم الثلاثاء هي التي تجمع بين باريس سان جيرمان و مانشستر يونايتد علي ملعب “بارك دي برانس” بالعاصمة الفرنسية باريس .

ويسعي باريس سان جيرمان إلي الثأر من مانشستر يونايتد، والذي سبق وأن أخرجه من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 ، حيث فاز باريس سان جيرمان على الشياطين الحمر علي ملعب “أولد ترافورد” معقل مانشستر يونايتد بنتيجة 2/0 في مباراة الذهاب ، قبل أن يستطيع مانشستر يونايتد العودة بالنتيجة في مباراة الأياب بالعاصمة الفرنسية باريس والفوز بنتيجة 3/1 ، ليستطيع العودة إلي مدينة مانشستر ببطاقة التأهل للدور القادم .

ويذكر أن مانشستر يونايتد قد توج ببطولة دوري أبطال أوروبا لثلاثة أعوام على التوالي (1968 – 1999 – 2008 )،بينما يعد أفضل انجاز حققه باريس سان جيرمان في البطولة هو الوصول للمباراة النهائية الموسم الماضي ، والتي خسرها أمام بايرن ميونخ بنتيجة 1/0 .