كتب :  أحمد نصر الدين

حافظ نادي ريال سوسيداد على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد نجاحه في تحقيق فوز كبير على نادي سلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثامنة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال سوسيداد إلى 17 نقطة، لينفرد بالقمة بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي فاز أيضاً على نادي ويسكا بنفس النتيجة.

وقفز نادي أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على نادي أوساسونا الذي تجمد رصيده عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع، وبنفس النتيجة فاز ريال بتيس على إلتشيه، ليرتفع رصيد بتيس إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، وتجمد رصيد إلتشيه عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز العاشر.

وفاز أتلتيك بلباو على إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد بلباو إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد إشبيلية عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وفشل برشلونة في تحقيق الفوز على ألافيس، في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليرتفع رصيدهما إلى 8 نقاط، يحتلوا بهم المركزين الثاني والثالث عشر.