كتب : أحمد نصر الدين

نجح نادي الهلال في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للرجال “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه على نادي النصر بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 13 نقطة، ليتربع على القمة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه وهو نادي الشباب الذي يحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة، بعد تعادله مع النادي الأهلي بهدفين لكل منهما، وبذلك تجمد رصيد النصر عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر، وارتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس.

ودخل نادي الفتح دائرة المنافسة على القمة، بعد فوزه الساحق على نادي الاتفاق بأربعة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد الفتح إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد الاتفاق عند 6 نقاط، يحتل بهم المركز الحادي عشر.

وأصبح نادي الرائد في المركز الرابع بعد فوزه على نادي أبها بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الرائد إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع، وتجمد رصيد أبها عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر.

وخسر نادي الفيصلي نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة، بعد تعادله مع نادي الاتحاد بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الفيصلي إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز السادس، كما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز العاشر.

وحقق نادي التعاون فوزاً غالياً على نادي الوحدة بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الفائز إلى 8 نقاط، يحتل بهم المركز السابع، وتجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع عشر.

ورفض فريقي الباطن والقادسية التقدم للأمام في جدول الترتيب بعد تعادلهما بهدفين لكل فريق، ليرتفع رصيدهما إلى 7 نقاط، يحتلون بهم المركزين الثامن والتاسع.

وفي صراع الهروب من قاع الجدول، فاز نادي العين على نادي ضمك بهدفين نظيفين، ليحصد العين أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، ويتقدم إلى المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط تاركاً المركز السادس عشر والأخير لنادي ضمك الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة.