كتب : عبد المنعم محمد 

جاء ثنائي النادي الأهلي علي معلول ، جونيور اجاي إلى  القلعة الحمراء في عام 2016 ،ويصنفوا من أفضل الاجانب التي جاءت إلى  المارد الأحمر منذ الأربع سنوات السابقة ، ولاجدال في ذلك من حيث الأداء والبطولات مع الأهلي .

شارك علي معلول مع النادي الأهلي هذا الموسم في 37 مباراة أحرز من خلالهما 9 أهداف ، بينما جونيور أجاي شارك هذا الموسم في 45 مباراة أحرز من خلالهما 12 اهداف ، وهذا يدل علي الاداء المتميز للثنائي .

تتوج الثنائي مع الفريق بالعديد من البطولات علي الرغم انهم لم يتتوجوا بالبطولات القارية،  بينما كانت كل البطولات كانت محلية ، حيث تم تتويجهم ب 7 بطولات خلال الاربع سنوات لهم في القلعة الحمراء كانت كالتالي ، 4 بطولات دوري مصري ، 2 سوبر مصري ، 1 كأس مصر .

بالرغم من الأداء المتميز للثنائي الا أن لم يتوجوا حتي الآن ببطولة دوري أبطال إفريقيا الأقرب الي جماهير المارد الأحمر.

جدير بالذكر ان المارد الأحمر وصل هذا الموسم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا التي تم تحديد موعد المباراة يوم 27 نوفمبر، والتي سيواجهه فيها النادي الٱهلي ، نادي الزمالك او نادي الرجاء المغربي.

وقد أعطي المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني الفريق راحة لمدة 48 ساعة بعد أن تم انتهاء الدوري ليلة امس،  وتم تتويج المارد الأحمر ببطولة الدوري ال42 في تاريخه .