كتب : أحمد نصر الدين

اختتمت مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الممتاز الفرنسي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وقد تسببت نتائجها في اشتعال صراع المنافسة على قمة جدول الترتيب، والذي يتربع على قمته حالياً نادي باريس سان جيرمان برصيد 24 نقطة، رغم هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام نادي موناكو في تلك الجولة.

وقد نجح نادي ليل في استغلال تعثر باريس سان جيرمان، حيث ارتفع رصيده إلى 22 نقطة، بعد فوزه الكبير على نادي لوريان بأربعة أهداف نظيفة، ليحتل ليل المركز الثاني وينافس بقوة على الصدارة، بينما تجمد رصيد لوريان عند 8 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن عشر.

وقفز نادي أولمبيك ليون إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة، بعد فوزه على نادي أنجيه بهدف نظيف، ليتجمد رصيد الخاسر عند 16 نقطة، يحتل بهم المركز الحادي عشر، وأحتل نادي مونبلييه المركز الرابع برصيد 20 نقطة، بعد فوزه المثير على نادي ستراسبورغ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتجمد رصيد ستراسبورغ عند 6 نقاط، يظل بهم في المركز التاسع عشر، وأصبح نادي موناكو في المركز الخامس برصيد 20 نقطة، بعد فوزه على باريس سان جيرمان.

وأضاع نادي رين فرصة الحفاظ على المركز الثالث بعد هزيمته بهدف نظيف أمام نادي بوردو، ليتجمد رصيد رين عند 17 نقطة، ويتقهقر إلى المركز السابع، بينما ارتفع رصيد بوردو إلى 15 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني عشر.

وتقدم نادي لنس إلى المركز التاسع برصيد 17 نقطة، بعد فوزه على نادي ديجون بهدف نظيف، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يظل بهم في المركز العشرين والأخير، وتعادل نانت مع ميتز بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد نانت إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع عشر، وارتفع رصيد ميتز إلى 16 نقطة، يحتل بهم المركز العاشر.

وحقق نادي بريست فوزاً كبيراً على نادي سانت إتيان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد بريست إلى 15 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث عشر، وتجمد رصيد سانت إتيان عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز السادس عشر.

وبدأ نادي نيم رحلة الهروب من قاع الجدول، بعد فوزه على نادي ريمس بهدف نظيف، ليرتفع رصيد نيم إلى 11 نقطة، يتقدم بهم من المركز السابع عشر إلى الخامس عشر، وتجمد رصيد ريمس عند 9 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.