كتب : أحمد نصر الدين

اختتمت اليوم الخميس، مباريات الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للرجال “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” للموسم الرياضي 2020/2021، وأسفرت النتائج عن نجاح نادي الهلال في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب، ويطارده نادي الشباب، ودخول النادي الأهلي كمنافس قوي على الصدارة.

وكان نادي الهلال قد حقق الفوز في تلك الجولة على نادي الفتح بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد الهلال إلى 16 نقطة، يتربع بهم على قمة جدول الترتيب، وتجمد رصيد الفتح عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع.

وحافظ نادي الشباب على المركز الثاني بعد فوزه على نادي ضمك بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة، وتجمد رصيد ضمك عند نقطة واحدة يحتل بها المركز السادس عشر والأخير.

وأعلن النادي الأهلي عن نفسه كمنافس قوي على صدارة جدول الترتيب، وذلك بعد فوزه على نادي الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 13 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط، يحتل بهم المركز السابع.

وخسر نادي التعاون نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على القمة، بعد تعادله مع نادي الاتفاق بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد التعاون إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن، وارتفع رصيد الاتفاق إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر.

كما خسر نادي الرائد ثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة على القمة، بعد هزيمته بهدف نظيف أمام نادي العين الذي ارتفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث عشر، وتجمد رصيد الرائد عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس.

وحقق نادي الاتحاد فوزاً غالياً على نادي القادسية بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الفائز إلى 9 نقاط، يحتل بهم المركز السادس، وتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز العاشر.

وابتعد نادي الباطن عن المربع الذهبي بعد هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام نادي الوحدة الذي ارتفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد الباطن عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع.

وبدأ نادي أبها رحلة الهروب من قاع الجدول بعد الفوز الغالي الذي حققه على نادي النصر بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد أبها إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد النصر عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر.