كتب : أحمد نصر الدين

اشتعلت المنافسة على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها العام المقبل بالكاميرون، وخاصة في المجموعتين الثالثة والحادية عشر، بعد الفوز الذي حققه منتخبي السودان وإثيوبيا، اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لتلك النهائيات.

ففي المجموعة الثالثة، نجح منتخب السودان في الحفاظ على آماله في المنافسة على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد فوزه الغالي على منتخب غانا بهدف نظيف جاء في الثوان الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد السودان إلى 6 نقاط، تحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد غانا عند 9 نقاط، تحتل بهم الصدارة بالتساوي مع جنوب أفريقيا التي فازت أمس على منتخب ساوتومي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي المجموعة الحادية عشرة، دخل منتخب إثيوبيا دائرة المنافسة على المركزين الأول والثاني، بعد فوزه الكبير على منتخب النيجر بثلاثة أهداف نظيفة، ليرتفع رصيد إثيوبيا إلى 6 نقاط، تحتل بهم المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط عن منتخبي مدغشقر وساحل العاج أصحاب المركزين الأول والثاني برصيد 7 نقاط، حيث انتهى اللقاء الذي جمع بينهما اليوم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.