كتب : أحمد نصر الدين

اشتعلت المنافسة على المركزين الأول والثاني في المجموعة الثامنة من منافسات دوري المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، والتي يشارك فيها 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق.

جاء ذلك عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة، والتي أسفرت عن تعادل ليل الفرنسي مع ميلان الإيطالي بهدف لكل منهما، حيث تقدم الميلان في الدقيقة 46 عن طريق الأسباني صامويل كاستييخو، وتعادل ليل في الدقيقة 65 عن طريق الفرنسي جوناثان بامبا.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نادي ليل إلى 8 نقاط، يحتل بهم المركز الأول، كما ارتفع رصيد نادي ميلان إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني.

وفي إطار نفس المجموعة، حقق نادي سبارتا براغ التشيكي فوزاً كبيراً على نادي سيلتك الاسكتلندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لينافس سبارتا براغ وبكل قوة على المركزين الأول والثاني في هذه المجموعة من أجل التأهل لدور الـ32، حيث ارتفع رصيده إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد سيلتك عند نقطة واحدة، يحتل بها المركز الرابع.

وعلى الرغم من تقدم سيلتك بهدف مبكر سجله الفرنسي أودسون إدوارد في الدقيقة 15 إلا أن سبارتا براغ استعاد توازنه سريعاً وسجل هدف التعادل في الدقيقة 26 عن طريق السلوفاكي دافيد هانكو، وأضاف التشيكي لوكاش يوليش الهدف الثاني في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم سبارتا براغ بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، سجل التشيكي لوكاش يوليش الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 80 واختتم الصربي سردان بلافشيتش مهرجان الأهداف في الدقيقة 94 .