كتبت : إسراء عماد

حل الفنان أحمد السقا، ضيفًا في برنامج معكم ، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على شاشة “CBC”، وتحدث عن مهنته قبل التمثيل وتفاصيل أخرى كشف عنها لأول مرة في حوار تليفزيوني.

وعن ممارسته لكرة القدم، قال: “في البداية لم أسع وراء التمثيل بشكل كبير وكنت ألعب كرة القدم.. وفضلت التمثيل والإخراج وتركت كرة القدم”، وقد لعب لعدد من الأندية هي الأهلي، الزمالك، المقاولون، الشرقية للدخان، نادي الصيد.

أما عن بداية مشواره الفني، قال: “كنت أذهب مع والدي لمسرح العرائس منذ صغري، وأعتبره مثلي الأعلى، ومن خلال ذهابي معه مارست تحريك العرائس، وبرعت فيها كما أني حفظت أغنية الليلة الكبيرة”، وذكر أن الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة هو مَن اكتشف موهبته، وقال: ” كنت أقدم دور صغير لا يتخطى الخمس دقائق في مسرحية ألحق خدلك قالب”، وتابع:” بعد ذلك تواصل معي المخرج العظيم محمد فضل، وقمت بعمل اختبار كاميرا وصعدت لمكتب الكاستنج، فوجدت العديد من الأشخاص ودخلت عرفتهم بنفسي ورحلت، بعدها تواصلوا معي وأرسلوا لي سيناريو مسلسل النوه.. وعند البروفة تفاجأ بي المخرج محمد فضل، بحفظي السيناريو”.

وتابع: “التمثيل عمل كله توتر، وتجسيد الشخصية عبارة عن مجموعة تفاصيل، فمثلاً لو افترضنا فيلم إبراهيم الأبيض، لازم يكون له طريقة في المشي والكلام وطريقة محددة في كل حركة لازم أعملها حتى لو من خلال انقلاب سيارة”، ومن المقرر أن يستكمل السقا، حديثه في نفس البرنامج الليلة، ليكشف عن تفاصيل أخرى جديدة لم يكشف عنها أمس الفنان أحمد السقا.