كتب : أحمد نصر الدين

تواصل اليوم السبت، مباريات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم للرجال “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، نشاطها حيث تقام 4 مواجهات من المنتظر أن تؤثر نتيجتها على صراع المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة.

البداية ستكون في الثالثة عصراً بلقاء يجمع بين ليفانتي صاحب المركز التاسع عشر برصيد 6 نقاط، وإلتشيه صاحب المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، ويسعى ليفانتي لتحقيق الفوز من أجل الهروب من قاع الجدول، ويأمل إلتشيه أيضاً في تحقيق الفوز للدخول في دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة.

وفي الخامسة والربع مساء، يلتقي فياريال مع ريال مدريد في مواجهة من المنتظر لها أن تكون قوية؛  نظراً لأهميتها القصوى لكلا الفريقين، حيث يدخل فياريال هذا اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، ويسعى بالطبع لحصد نقاط المباراة الثلاثة للانفراد بالصدارة التي يتربع عليها حالياً ريال سوسيداد برصيد 20 نقطة، بينما يدخل الريال هذا اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز للمنافسة على الصدارة مرة أخرى.

وفي السابعة والنصف مساء، يلتقي إشبيلية صاحب المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط مع سلتا فيجو صاحب المركز السابع عشر برصيد 7 نقاط، ويسعى إشبيلية لتحقيق الفوز من أجل الإنطلاق نحو المنافسة على المراكز المتقدمة، بينما يأمل سلتا فيجو أيضاً في تحقيق الفوز للهروب من مؤخرة الجدول.

وفي العاشرة مساء، نحن على موعد مع مواجهة قوية أخرى، حيث يلتقي أتلتيكو مدريد مع برشلونة، ويدخل أتلتيكو هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، ويسعى بالطبع لتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على القمة، بينما يحتل برشلونة المركز الثامن برصيد 11 نقطة، ويأمل في حصد نقاط المباراة الثلاثة للعودة إلى مكانه الطبيعي بجدول المسابقة كمنافس قوي على القمة والمراكز المتقدمة.

ويذكر أن مباريات تلك الجولة قد انطلقت أمس الجمعة بمباراة واحدة فقط جمعت بين فريقي أوساسونا وويسكا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليرتفع رصيد أوساسونا إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز الحادي عشر، وترك نادي ويسكا المركز العشرين والأخير بعدما ارتفع رصيده إلى 7 نقاط ليصبح في المركز الثامن عشر.