كتب : أحمد نصر الدين

تواصل مباريات الجولة الثانية من منافسات دور الـ32 “دوري المجموعات” بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للموسم الرياضي 2020/2021، نشاطها في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة، والتي شهدت نجاح الأندية الإنجليزية في مواصلة نتائجها القوية والجيدة.

ففي المجموعة الخامسة، حقق تشيلسي الإنجليزي فوزاً ساحقاً بأربعة أهداف نظيفة على كراسنودار الروسي، ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط ليحتل صدارة المجموعة متساوياً مع إشبيلية الأسباني الذي فاز بهدف نظيف على رين الفرنسي.

وفي المجموعة السادسة، فشل لاتسيو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي في الانفراد بصدارة المجموعة، حيث انتهت مباراة الفريقين معاً بالتعادل 2/2، ليشترك كلاهما في الصدارة برصيد 4 نقاط، وتقدم دورتموند الألماني خطوة مهمة نحو صدارة المجموعة بعد فوزه بهدفين نظيفين على زينيت الروسي، ليرتفع رصيده إلى 3 نقاط.

وحسم برشلونة الأسباني قمة المجموعة السابعة لصالحه بعد الفوز بهدفين نظيفين على يوفنتوس الإيطالي، ليرتفع رصيد البرشا إلى 6 نقاط، ويتجمد رصيد اليوفي عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني بعد تعادل فيرينكفاروسي المجري مع دينامو كييف الأوكراني بهدفين لكل منهما.

وبخماسية نظيفة، فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على آر بي ليبزيج الألماني، ليتربع المان يونايتد على القمة برصيد 6 نقاط، ويتجمد رصيد ليبزيج عند 3 نقاط متساوياً مع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حقق الفوز على بلدية إسطنبول التركي بهدفين نظيفين.