قال نادي تشيلسي لكرة القدم إن مجموعة بقيادة تود بوهلي المالكة لفريق لوس أنجلوس دودجرز ستستحوذ على النادي اللندني بعد الاتفاق على شروط في صفقة قيمتها 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.2 مليار دولار).

وقال النادي في بيان في وقت متأخر من يوم الجمعة “من المتوقع أن تكتمل عملية البيع في أواخر مايو بعد كل الموافقات التنظيمية اللازمة.”

واضافت “سيتم تقديم مزيد من التفاصيل في ذلك الوقت”.

طرح مالك نادي تشيلسي الروسي رومان أبراموفيتش نادي الدوري الإنجليزي الممتاز في السوق في مارس ، قبل أيام فقط من معاقبة الحكومة البريطانية عليه في أعقاب غزو أوكرانيا.

بعد عملية مزايدة مطولة تضمنت عدة مجموعات ، تم اختيار بوهلي وزملائه المستثمرين من قبل مجموعة رين ، بنك نيويورك الذي يشرف على بيع البلوز.

تضم مجموعة مستثمري Boehly زملائهم في ملكية Dodgers Mark Walter والملياردير السويسري Hansjoerg Wyss وشركة الاستثمار الأمريكية Clearlake Capital.

وقال بيان تشيلسي: “يمكن لنادي تشيلسي لكرة القدم أن يؤكد أنه تم الاتفاق على شروط لمجموعة ملكية جديدة ، بقيادة تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجويرج ويس ، للاستحواذ على النادي”.

“من إجمالي الاستثمار الجاري ، سيتم تطبيق 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بهدف التبرع بنسبة 100 في المائة لأسباب خيرية على النحو الذي أكده رومان أبراموفيتش ،” وقال انه.

“موافقة حكومة المملكة المتحدة ستكون مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد.”

بالإضافة إلى ذلك ، قال تشيلسي إن المالكين الجدد سيلتزمون بتقديم 1.75 مليار جنيه استرليني في استثمارات إضافية لصالح النادي.

عائدات ضحايا حرب أوكرانيا

أُجبر تشيلسي على العمل بموجب ترخيص خاص من الحكومة بعد أن فرضت بريطانيا والاتحاد الأوروبي عقوبات على أبراموفيتش بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

لا يستطيع أبراموفيتش الربح من بيع تشيلسي ، لكنه تعهد بالفعل بشطب ديون النادي البالغة 1.5 مليار جنيه إسترليني وأن جميع عائدات البيع ستذهب إلى ضحايا الحرب في أوكرانيا.

كانت هناك مخاوف بشأن مستقبل النادي إذا لم يتم الانتهاء من البيع قبل انتهاء الترخيص في 31 مايو.

بموجب شروط الترخيص ، لم يتمكن تشيلسي من تقديم عقود جديدة للاعبين الحاليين أو التعاقد مع لاعبين من أندية أخرى.

بيع بطل أوروبا يزيل الستار على 19 عامًا من النجاح المتواصل تقريبًا تحت قيادة أبراموفيتش جلين كيرك البالغ من العمر 55 عامًا.

يُسدل بيع بطل أوروبا الستار على 19 عامًا من النجاح المتواصل تقريبًا تحت قيادة أبراموفيتش البالغ من العمر 55 عامًا ، والذي أشرف على خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وانتصارين في دوري أبطال أوروبا.

بعد الشروع في البداية في مسيرة طويلة من الانتصارات بعد قرار أبراموفيتش بيع النادي ، كافح تشيلسي لإيجاد أفضل مستوى له مؤخرًا.

وعانى ريال مدريد من هزيمة مؤلمة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد أن كاد أن يحقق عودة ملحمية من تأخره 3-1 في مباراة الذهاب.

كما أن مكان تشيلسي في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ليس مضمونًا.