كتبت: أمل قاسم

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء، خصمه أياكس أمستردام الهولندي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، في لقاء سيبحث فيه كلا الفريقين عن الإنتصار.

ويتصدر الريدز المجموعة برصيد ٩ نقاط، فيما يأتي أياكس أمستردام في المركز الثاني برصيد ٧ نقاط، خلفه تماماً أتالانتا بنفس الرصيد، ويأتي مييتلاند في نهاية ترتيب المجموعة خالٍ تماماً من النقاط.

نقطة واحدة تكفي الريدز من أجل التأهل

يحتاج ليفربول الحصول على نقطة واحدة فقط في المبارتين القادمتين لضمان بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ولذلك فإن الفريق سوف يسعي لضمان عبوره مساء اليوم دون الإنتظار للجولة الأخيرة.

وسيدخل قائد الريدز “يورجن كلوب” بنفس خط الدفاع الذي لعب أمام أتالانتا خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تواجد هندرسون، فينالدوم و جونز في خط الوسط، ويكمن أن يلعب ديفوك أوريجي بشكل أساسي في خط الهجوم.

ويغيب عن لقاء الليلة كلاً من:  جيمس ميلنر لإصابة بعضله الفخذ، وترينت ألكسندرأرنولد رغم اقترابه من العودة، بالإضافة إلى شاكيري، نابي كيتا و تياجو ألكانتار.

جدير بالذكر أن شهر ديسمبر يعتبر الأكثر تميزاً بالنسبة للريدز، فمنذ آخر ٣٠ مباراة لعبها الفريق في هذا الشهر، لم يُهزم سوى مرة واحدة وكانت ضد أستون فيلا في الموسم الماضي، بكأس الرابطة.