كتبت: إسراء عماد 

أثارت أمس النجمة «أصالة»، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة، والتي أعلنت من خلالها مقاطعة خطوة الزواج، إذ أعلنت أنها لن ترتبط برجل مرة أخرى، وذلك بعد إنفصالها عن المخرج «طارق العريان»، وقالت: “قرار نهائي، لا رجعة فيه، لن أتزوج مرة أخرى.. عندي 4 ولاد، وعندي أصحاب وشغل كتير، عندي اللي بيلهيني لآخر العمر، والظاهر أن هذا المشروع ما فلحت فيه”.

وأضافت في تصريحات صحفية: “أفقد الثقة في الرجل، ليس لدي مشكلة مع الرجل، فأغلب أصدقائي من الرجال وأحترمهم، وأكثر شخص يستأثر بحبي واحترامي رجل وهو أبي، وبحب الرجل صديق وأخ، ويمكن أقرب من الست”.

لم تكن «أصالة»، أول فنانة تضرب عن الزواج، فقد سبقتها الفنانة «رانيا يوسف»، التي أشارت إلى أن فشل زيجتها الثلاث السابقة، دفعها لعدم اتخاذ قرار الزواج مرة أخرى، وأدلت «رانيا يوسف»، بتعليق غريب وقالت: “من الممكن أن أحب، ولكن لن أتزوج”.

أما الفنانة الثالثة التي قاطعت الزواج، هي «ميريهان حسين»، رغم أنها لم يسبق لها الارتباط بشكل رسمي من قبل، إلا أنها قالت :”في الحقيقة أنا أعشق الحرية، ولا أحب القيود في حياتي، وأرفض العيش في حياة مزيفة، ومن الصعب أن أمثل على الطرف الآخر، وهذا مستحيل؛ لأن الرجال في غالبيتهم لا يمنحون المرأة الحرية”.

كما انضمت الفنانة «إليسا»، لقائمة «الفنانات المضربات عن الزواج»، لتُشير في تصريحات صحفية سابقة إلى أنها لم تندم على اتخاذ خطوة عدم الزواج، فهي ترى أن هناك أشياء أهم من الزواج، كالعمل ورغم ذلك، لم تسلَم «إليسا»، من مطاردة الشائعات التي تعلقت بالزواج، فقد أشاع البعض زواجها من الفنان «وائل كافوري»، إلا أنها نفت ذلك.