كتبت : مني محمود

علقت الكاتبة “دعاء عبدالسلام” على الهجوم التي تعرضت له في الآونة الأخيرة بسبب دعمها لتعدد الزوجات ،حيث أنها ظهرت في هذه الفيديوهات وهي تدعم فكرة تعدد الزوجات وضد معرفة الزوجة الأولى بالزواج من أخرى ، و تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذه الفيديوهات مهاجمين فيها “دعاء” على ما تقوله من أفكار، مما أدى إلى هجوم كثير من السيدات عليها.

ونشرت “دعاء” ڤيديو لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” لتعلل من خلاله على ما حدث قائلاً:”كلام ربنا مفهوش تحوير ولا تزييف الكلام واضح ودا مش كلامي”.

وتابعت :”أنا قولت أنا مع التعدد وقولت إني ضد إن الزوجة الأولى تعلم بزواج الزوج من أخرى لإنها ملهاش حق إنها تعرف ودا ملوش مرجعية شرعية”.

وأضافت :”احنا لازم نتفق إننا في ظل نسق مجتمعي له معايير معينة وهذه المعايير المفروض إنها تقوم على الشرع والعادات والتقاليد التي هي في الأساس مستمدة من الشرع”.

وأردفت قائلة :”أنا مقولتش إني عالمة في الدين ولا فقيهة .. لكن أنا بسعى إننا نحاول ننصح بعض لإن في كثير من الظواهر التي تفشت في مجتمعنا منها «إغتصاب الأطفال، الشذوذ، الطلاق، الخرس الزوجي»”.

واستكملت حديثها قائلة :”الفكرة السوية اللي ربنا خلق بها الرجل إنه بيحب التنوع ودا مش معناه إنك وحشه .. الفكرة كلها إن إن سيكولوچيا الرجل بتحب التنوع”.

وتابعت :”المجتمع المصري خلق نسق جديد مغايير من خلال موروثات ثقافية كلها مغلوطة ملهاش أي مرجعية غير إن احنا قلدناها وعبدناها وسلمت الأصل وبقينا بنقول أصل احنا طلعنا لقينا أبائنا بيعملوا كدا .. لا دا غلط ولا يصح إلا الصحيح ..

وأنهت حديثها قائلة :”التعدد حلال ومباح وأنا كست معنديش مشكلة إن زوجي يتزوج عليا ولكلاً منا قناعاته .. الزواج طالما حاجة حلال نتكلم فيها إنما الحرام إننا نحرم حاجة ربنا أحلها”.