كتب: شادي رمضونا

أعلن مجلس إدارة نادي ليفربول الإنجليزي عن التعاقد مع الحارس البرازيلي الشاب “مارسيلو بيتالوجا” البالغ من العمر 17 عاماً.

قال جون أتشيربيرج مدرب حراس المرمى في ليفربول عقب التعاقد مع الحارس: “رأيته لأول مرة في كأس العالم للشباب، حينما كنت أتفقد كل الحراس وأبحث في الأعمار”.

وأشار “ترى أنه كان أصغر بعام عن بقية التشكيل، وتعتقد أنه يستحق النظرة لأنه عادة يكون لديك حارسين في نفس العام، لكن حينما يكون لاعب أصغر بعام، تعتقد أن لديه بعض الصفات الجيدة”.

وتابع “كان في فلومينيسي ولديه بعض المباريات التي يمكن النظر إليها، كل مدربي الحراس شاهدوها، جاك روبينسون ومدربي الأكاديمية مارك موريس وتاف نيل إدواردز وبالطبع تحدثت مع المدرب يورجن كلوب وبقية القسم التدريبي هنا”.

وواصل “لدينا ألان معارا إلى فلومينيسي لذا تحدثت إلى جوليان وارد مدير الإعارات ومدير الشراكات الكروية، إن كان شاهده قليلا في التدريبات هناك، فقال إنه شاهده وكان إيجابيا”.

وأردف “تحدثت إلى أليسون لكي يتحدث إلى شقيقه ليرى كيف يسير الأمر وكيف يُبلي، أليسون تحدث إلى شقيقه واتجه للتدريبات هناك، رأينا القليل من التدريبات والمباريات التي لعبها للرديف في البرتغال”.

وأختتم حديثه قائلاً “كان في الـ16 من عمره يلعب للفريق الرديف، لذا تفكر أيضا في أنهم يثقون به لأن يتواجد في مثل هذا المكان”.