كتبت: هالة عبدالعال

عرض صندوق الإيفاد اليوم الأثنين،  الموافق ٥ أكتوبر، خلال الإجتماع الذي يضم وزير الزراعة السيد القصير، والسيد جيلبيرت هونجبو رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الايفاد” والسيدة دينا صالح المدير الاقليمي للايفاد لمنطقة الشرق الادني وشمال افريقيا واوروبا، وبحضور وزراء الزراعة بالمنطقة العربية والممثلين الدائمين للدول العربية بالصندوق، نماذج لقصص حقيقية ناجحة على أرض الواقع، لمناقشة انخراط الايفاد في تحقيق التنمية الاحتوائية المستدامة في المنطقة العربية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

كان هذا النموذج للسيدة المصرية/ حسانية محسب التي شرحت جهودها في تنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة قنا بعد أن حصلت على دعم من مشروع تعزيز القدرات التسويقية (برايم).

وأوضحت أن المشروع ساعدها في تنفيذ أول مخبز نسائي في صعيد مصر وكذلك أول مطعم نسائي إضافة إلى إمدادها بالتمويل الذي ساهم في تأسيس عدد من المشروعات التي قضت على البطالة في نطاق مركز نقادة بمحافظة قنا.

و أكد وزير الزراعة على مشاركة السيدة / حسانية محسب في هذا اللقاء الهام نموذج من النماذج الناجحة والتي حصلت على دعم من خلال مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين في الريف المصري (برايم) والممول من صندوق الإيفاد خير دليل على نجاح مشروعات الإيفاد في مصر.