أعلن  الاتحاد الأوروبي  حظر بعض البنوك الروسية من نظام SWIFT وفرض المزيد من القيود والتدابير التقييدية في ضوء العملية  العسكرية  الروسية على أوكرانيا.
وقرر المجلس على وجه الخصوص حظر توفير خدمات المراسلة المالية المتخصصة، والتي تُستخدم لتبادل البيانات المالية  SWIF، وسيدخل هذا الحظر حيز التنفيذ في اليوم العاشر بعد نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي ، وسينطبق أيضًا على أي شخص اعتباري أو كيان أو هيئة منشأة في روسيا مملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر لأكثر من 50٪ من حقوق الملكية الخاصة بها. 
كما يحظر الاستثمار أو المشاركة أو المساهمة بأي شكل من الأشكال في المشاريع المستقبلية التي يشترك في تمويلها صندوق الاستثمار المباشر الروسي ، وكذلك بيع أو توريد أو تحويل أو تصدير الأوراق النقدية باليورو إلى روسيا أو إلى أي شخص طبيعي أو اعتباري أو كيان أو هيئة في روسيا ، بما في ذلك الحكومة والبنك المركزي لروسيا ، أو لاستخدامها في روسيا.
وتكمل قرارات اليوم حزمة الإجراءات التي أعلنها الممثل السامي بعد مؤتمر الفيديو لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 27 فبراير، و تتضمن هذه الحزمة أيضًا توفير المعدات والإمدادات للقوات المسلحة الأوكرانية من خلال مرفق السلام الأوروبي ، وفرض حظر على التحليق فوق المجال الجوي للاتحاد الأوروبي وعلى وصول شركات النقل الروسية بجميع أنواعها إلى مطارات الاتحاد الأوروبي ، وفرض حظر على المعاملات مع روسيا. البنك المركزي ، وحظر البث على وسائل الإعلام المملوكة للدولة ” روسيا اليوم” و “سبوتنيك” في الاتحاد الأوروبي.
ويدين الاتحاد الأوروبي بأقوى العبارات العملية  العسكرية الروسية  ضد أوكرانيا ، ويطالب روسيا بوقف عملياتها العسكرية على الفور ، وسحب جميع القوات والمعدات العسكرية دون قيد أو شرط من كامل أراضي أوكرانيا ، والاحترام الكامل لسلامة أراضي أوكرانيا ، السيادة والاستقلال داخل حدودها المعترف بها دوليًا.