كتبت : أحمد سامي

أكدت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، منذ قليل، أن طقس السبت يشهد أمطارًا معتدلة إلى غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري ، تكون أحيانًا رعدية وباردة نهارًا وباردة جدًا ليلاً, وقد نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، ما تردد في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، حول تعطيل الدراسة بالمدارس غدًا السبت أو بعد غدٍ الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

تابعت أن الوزارة لم تصدر أي قرار بشأن تعطيل الدراسة، موضحًا أن أمر التعطيل من عدمه متروك في يد المحافظين كل في محافظته.

اصدر الدكتور طارق شوقى بيان اوضح فية عن الموعد المحدد لانشاء منظومة مهمتها تنظيم العلاقة بيان اصحاب المدارس الخاصة والدولية واولياء الاومور وسوف تكون بحد اقصى بداية العام القادم.

وأضاف شوقي، عبر صفحته على فيسبوك: “الخطاب الداخلي المرسل للمديريات بشأن مصروفات المدارس الخاصة، لا يعني التطبيق بأثر رجعي أو التطبيق الفوري.. وهذا الخطاب الداخلي يهدف إلى إبلاغ المديريات بقرار لجنة التعليم الخاص والدولي ولم يكن بيانا إعلاميا.. ويعقب مثل هذا الخطاب تعليمات تنفيذية أخرى ولكن سارع الكثيرون إلى تفسيره ولذلك وجب علينا التوضيح”,

وتابع وزير التربية والتعليم: “تستمر الأوضاع على ما هي عليه خلال هذا الترم انتظارا لما سيتم إعلانه في مطلع عام 2021 من ضوابط جديدة يلتزم بها كل الأطراف، وستعلن الوزارة عن مجموعة كبيرة من ضوابط صارمة مع أسلوب تطبيق محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية في أوائل شهر يناير 2021.