كتبت: إسراء عماد 

أكملت اليوم الفنانة اللبنانية «إليسا»، عامها الثامن والأربعين، فهي من مواليد 27 أكتوبر 1972، اسمها الحقيقي «إليسار»، وبدأت مشوارها الفني عام 1992، ومنحها الجمهور لقب «ملكة الإحساس»، عملت كممثلة في بداية مشوارها بمسرح «الشانسونييه»، مع فرقة «الساعة العاشرة»، لصاحبها الفنان «وسيم طبارة»، وكانت تقدم اسكتشات غنائية، ولها العديد من الألبومات، فمن أشهرها:  «عايشالك، حالة حب، أسعد واحدة، بستناك، تصدق بمين».

لم تتزوج «إليسا»، حتى الآن، وأشارت سابقًا إلى أنها لم تندم على اتخاذ خطوة عدم الزواج، فهي ترى أن هناك أشياء أهم من الزواج، كالعمل ورغم ذلك، لم تسلَم «إليسا»، من مطاردة الشائعات التي تعلقت بالزواج، فقد أشاع البعض زواجها من الفنان «وائل كافوري»، إلا أنها نفت ذلك.

شاركت في لجان تحكيم عدد من البرامج، فاُختيرَت لتكون واحدة من الحكام في برنامج «ذا إكس فاكتور»، في نسخته العربية، وتم عرضه لمدة أربعة أشهر على الشاشات، بجانب : «وائل كفوري، وحسين الجسمي، وكارول سماحة»، كما شاركت في لجنة تحكيم برنامج المواهب «ذا فويس»، بجانب : «أحلام، وعاصي الحلاني، ومحمد حماقي».

وقد عانت «

إليسا»، «سرطان الثدي»، فصدمت الجمهور بإعلان إصابتها بمرض «سرطان الثدي»، ورصدت قصتها في فيديو كليب أغنيتها «إلى كل بيحبوني»، إذ كشفت عن صور من رحلة علاجها التي قامت بإخفائها عن الجمهور، ليعلن جمهورها، والنجوم في الوطن العربي تضامنهم مع وضعها الصحي، لتخرج عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وتشكرهم قائلة:  “أنتم السبب الذي يجعلني قوية وبصحة وعافية.. أنتم قوتي، وهذه القصة شكرٌ موجه لكم، إلى كل اللي بيحبوني”