كتبت: هالة عبدالعال

نوهت محافظة الجيزة أنه في إطار أعمال التطوير الجاري تنفيذها بطريق الواحات، والتي تستهدف تحقيق أعلى معدلات السيولة المرورية، وتشمل  إنشاء كوبري علوي ونفق للسيارات الأمر الذي يستلزم تنفيذ غلق كلي لطريق الواحات عند تقاطعه مع الطريق الدائري في الاتجاه القادم من طريق الفيوم وحدائق الأهرام باتجاه مدينة 6 أكتوبر، وحدائق الأهرام وذلك  لمدة 3 أشهر.

أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الأعمال تأتي ضمن خطة الدولة للنهوض بالبنية التحتية خاصة الطرق لاستيعاب الحركة المرورية، والقضاء على مشكلات المرورية التي تعانى منها منطقة ميدان الرماية كونه تحتضن  العديد من المناطق الحضارية المهمة والحيوية.

وأوضح المحافظ أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر والشركة المنفذة أجرت تحويلة مرورية لتيسير حركة المرور على النحو التالي:-

القادم من طريق الفيوم وحدائق الأهرام ويرغب فى الاتجاه نحو مدينة  6 أكتوبر واستكمال طريق الواحات يسلك طريق الواحات وحتى محيط منطقة الأعمال (مكان الغلق الكلي)، ثم الصعود إجباري يمينًا باتجاه الطريق الدائري بعد تطوير مطلع الطريق ولمسافة 250 م لاستيعاب الضغوط  المتوقعة، ومواصلة السير بالطريق الدائري لمسافة مايقرب من 1 كم.

والسير يسارًا باتجاه فتحة الدوران المستحدثة بالجزيرة الوسطى بـ الطريق الدائري ومواصلة السير باتجاه وصلة طريق دريم لاند المستحدثة باتجاه طريق الواحات مرة أخرى.

ووجه محافظ الجيزة رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر باتخاذ اللازم والتنسيق مع الإدارة العامة لـ مرور الجيزة، والشركة المنفذة للأعمال نحو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق السيولة المرورية بمحيط منطقة الأعمال، وتوفير جميع الوسائل الإرشادية من لوحات مرورية، ووسائل للدعم الفني، ونشر اللجان  المرورية لتلافي التكدسات، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمدة الزمنية المعلنة للانتهاء من الأعمال دون تأخير وسرعة، وإعادة الشئ لأصله.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين من قائدي المركبات بمعاونة الأجهزة التنفيذية ولجان المرور من خلال اتباع التعليمات المرورية المعلن عنها،والإرشادات الخاصة بالاتجاهات الجديدة بمحيط منطقة الأعمال لضمان السيولة المرورية ومنع الازدحام.