تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عددًا من مقار اللجان الانتخابية لمتابعة جميع الاستعدادات والتجهيزات مع بدء ماراثون انتخابات مجلس النواب والتي تستمر حتى غد الأحد؛ حيث تم تجهيز 511 مركزا انتخابيا و1099 لجنة فرعية على مستوى المحافظة لاستقبال 3 ملايين و236 ألفًا و267 ناخبًا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

 

وشملت جولة المحافظ المرور على مدارس “الاتحاد الثانوية – معهد قراءات فتيات المنيا الأزهري – المعهد الأزهري للبنين”.

 

وشدد المحافظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للقائمين بالعمل داخل اللجان، وعلى المواطنين المترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، مؤكدًا تيسير عملية الانتخاب وتوفير مقاعد لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية وتخصيص مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ودعا المحافظ جميع المواطنين الى المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب، مشددًا على أهمية الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

هذا وقد فتحت جميع اللجان الانتخابية بمختلف مراكز محافظة المنيا أبوابها في موعدها الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات؛ حيث تواجد جميع القضاة داخل اللجان في وقت مبكر قبل فتح اللجان، كما تواجد الناخبون أمام اللجان الانتخابية في وقت مبكر وقبل فتح اللجان أمامهم للإدلاء بأصواتهم.

 

كما أنهت مراكز المحافظة كل الاستعدادات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس النواب؛ حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجداول الزمنية المزمع إجراؤها اليوم وغدًا، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة “فيروس كورونا”؛ وذلك من خلال الحد من تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الأدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.