أكدت مصادر في وزارة الصحة والسكان، أن مصر تستقبل مساء اليوم الأربعاء 31 مارس، أو شحنات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والمقدمة من تحالف «جافي» وذلك عبر مطار القاهرة.

كانت وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، قد أعلنت يوم 22 مارس الجاري، أن مصر ستتسلم خلال الأيام القليلة القادمة، دفعات من لقاحات فيروس كورونا من خلال التحالف الدولي للقاحات والأمصال «جافي» ضمن اتفاقية «كوفاكس»، كما سيتم توقيع اتفاقية مع شركة «سينوفارم» الصينية لشراء جرعات من اللقاح، مؤكدة قدرة مصر على تغطية احتياجاتها من جرعات لقاح فيروس كورونا لتطعيم الفئات المستحقة من المواطنين.

وأوضحت الوزيرة أنه  سوف يتم توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين الذين سوف يؤدون فريضة الحج خلال موسم الحج الحالي 1442 هجريًا، وذلك من خلال بعثة الحج الطبية بالتنسيق مع وزارات السياحة والداخلية والتضامن الاجتماعي.

وأفادت الوزيرة بأنه فور توفير المزيد من اللقاحات سيتم تطعيم كافة العاملين في القطاع السياحي والصناعي والقطاعات الاقتصادية، وذلك بالتوازي مع استكمال تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك حرصاً من الدولة على الاستمرار في معدلات النمو الاقتصادي خلال جائحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الدولة المصرية من الدول القليلة على مستوى العالم التي شهدت تطورًا اقتصاديًا وانخفاضًا في معدلات البطالة خلال فترة الجائحة.