تكافح تيك توك و رديت و فيسبوك مع المعلومات الخاطئة عن الإيفرمكتين، يسلط الضوء على مشكلة المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي

يتعامل تيك توك و رديت و فيسبوك مع موجات من المحتوى حول الإيفرمكتين، وهو دواء مضاد للطفيليات اكتسب قوة جذب بين مضادات التطعيمات كعلاج لـ COVID-19. زادت مبيعات الإيفرمكتين المخصص للحيوانات، فضلاً عن المكالمات إلى مراكز مكافحة السموم، بما يكفي لدرجة أن إدارة الغذاء والدواء أصدرت تحديثًا للمستهلك يشرح سبب عدم تناوله لعلاج COVID-19 أو الوقاية منه.

أما تيك توك، فقد عثرت رولينج ستون على مقاطع فيديو، بعضها حصل على أكثر من مليون مشاهدة، تروج للإيفرمكتين كعلاج لـ COVID-19 تحت علامات مثل:
# ivermectin4covid و #ivermectinworks. منذ ذلك الحين ، أزال تيك توك مقاطع الفيديو لانتهاك إرشادات المجتمع وحظر العلامات، ويقول متحدث باسم تيك توك إن التطبيق سيستمر في إزالة مقاطع الفيديو وعلامات التصنيف ذات الصلة. لا تزال علامة #ivermectin قيد التشغيل، على الرغم من أن العديد من مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا في العلامة هي لأخصائيي الرعاية الصحية الذين يفضحون المعلومات الخاطئة.

في رديت هذا الأسبوع، دعا المشرفون في عدة مئات من المنتديات الفرعية على المنصة إلى اتخاذ إجراءات ضد المعلومات الخاطئة حول COVID-19، بما في ذلك حظر subreddits التي تنشر معلومات طبية مضللة.

غير موافق على طلبات الحظر التام، شارك ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة رديت، ردًا في r/الإعلانات، قائلًا “رديت هو مكان للنقاش والنقاش المفتوح والأصيل. وهذا يشمل المحادثات التي تشكك في الإجماع الشعبي أو لا تتفق معه “. يمضي المنشور ليقول إن رديت سيتخذ إجراءات عندما يروج الأشخاص للاحتيال أو يشجعون على الأذى، بالإضافة إلى عزل بعض المنتديات الفرعية حتى لا تظهر في عمليات البحث ولا يمكن الوصول إليها دون تسجيل الدخول.