كتبت: منى محمود

استضاف الإعلامي “وائل لإبراشي” السيدة “وفاء صلاح الدين” المرشحة لعضوية مجلس النواب عن مركز وبندر “شبين الكوم” ، وذلك عبر برنامجه «التاسعة» المذاع على القناة «الأولى»، وكان موضوع هذه الحلقة عن تعدد الزوجات ،وأثارت “وفاء” جدلاً بتصريحاتها حيث أنها من أنصار تعدد الزوجات في حياة الرجل ولكن . 

وقدمت “وفاء” تصريحات خاصة لـ «شبكة يو دبليو إن الإخبارية» تُكذب فيها بعض المواقع التي نشرت أخبار تحمل اسمها قائلة: “نزلت تكذيب عالصفحة لانى لم أذكر هذه التصريحات التي نُشرت باسمي ، انا قولت أنى سألت دكتور فى إحدى التقارير لأننا كنا طرحنا الموضوع من قبل فى حلقة عن حقوق المرأة ، بكونى مقدمة برنامج “وش الخير” ودا برنامج اجتماعى بيناقش جميع قضايا المرأة وغيرها فطبيعى انى لما اتسأل سؤال زى دا ارد بإجابه اتقالتلى من قبل”. 

وتابعت :”انا اللى قولته أنى عاوزه اشرع قانون فى حالة نجاحى ودخولى المجلس يحمى حقوق المرأة أكثر وخصوصا المطلقه والأرملة عشان نظرة المجتمع القاسية لهم ،

وأضافت :”لم أذكر أن برنامجى الانتخابى قائم على التعدد كما ذكر استاذ „وائل الابراشى» وقولت دا بالحلقة ، وتمت دعوتي كضيفة للبرنامج على أساس أنى اتكلم فى خصوص ترشحى كأصغر مرشحة للنواب ، وسؤال التعدد لما الحلقه بدأت كان هو محور الكلام وتركيز كبير عليه ومش دا اللى كان اتقالى من الإعداد”. 

وتابعت:”اتعرضت لهجوم كبير منهم لا افهم اى سبب .. وبسببهم انا اتعرضت لسب وقذف من ناس كتير على حاجة انا لم أصرح بها وتواصلت مع الاعداد وأستاذ وائل وذكرتله أن اللى حصل دا مكنش ينفع وأنهم بكده ضحكوا عليا .. ولكنه لم يستجيب واللى فهمته أنهم كل ما يسعون إليه هو عمل ضجه حتى لو على حساب الضيف وانا اتعرضت لأضرار كتيره جدا”. 

واستكملت قائلة:”وبعد الحلقة علمت أن الشيخ والمحامية اللى عملت مداخلة هما شغالين مع البرنامج وان المحامية دى معروف عنها انها بتهاجم عشان تستفز الضيوف فى من وجهة نظرهم دا يزيد نسبة المشاهده”.

وأوضحت أنها تعرضت لإهانة من أحد الضيوف في الحلقة قائلة :”أثناء الحلقة انا اتعرضت لاهانه من قبل الشيخ عندما طلبت منه أن أسأله سؤال بالدين رفض وسخر منى وقال لى «متسألنيش اسألي سألى أستاذ وائل» وريت عليه «أسأل استاذ “وائل” فى الدين وانت أهله!!؟»”. 

وأضافت :”أنا مش عارفة ليه الهجوم دا عليا؟.. وهل تم تركيز هذا الهجوم على أى مرشح غيرى؟ .. انا كنت رايحة على أساس أنى اكون نموذج للشباب عشان اقولهم أنهم يشتغلوا على نفسهم لحد اما الفرصة تيجى زى ما أنا عملت عشان نسبة البطالة تقل، وكمان أرسلت ليهم شهادات تخصنى عشان اعرضها عالشاشة حتى أشجع من هم فى عمرى أنهم على النجاح ، و تعرضت لهجوم كبير بسبب ماحدث في الحلقة ، وكثير من الناس ثقتهم اهتزت فيا”. 

وأنهت حديثها قائلة :”أنا كنت متحمسة للنجاح عشان الرئيس بيدعم الشباب والمرأة.. كان نفسي أعمل حاجة كويسة لبلدى”.