قال مدرب ليفربول يورجن كلوب، إنه يتمنى لو كان ستيفن جيرارد، يلعب بدلا من مركز التدريب في مباراة أستون فيلا ضد مانشستر سيتي في اليوم الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز. يتقدم  مانشستر سيتي بيب جوارديولا بفارق نقطة واحدة على ليفربول قبل نهاية يوم الأحد القادم.

يتعين على الريدز التغلب على ولفرهامبتون على أرضهم ، ويأملون أن يتعثر السيتي أمام أستون فيلا ليفوز باللقب.

تضيف مشاركة جيرارد ، نجم ليفربول ، الذي أصبح الآن مديرًا لفيلا ، لمسة مميزة إلى الدراما – لم يفز لاعب خط الوسط السابق بلقب الدوري أبدًا في مسيرته المليئة بالألقاب في آنفيلد.

وقال كلوب في مؤتمره الصحفي قبل المباراة يوم الجمعة “لا أستطيع أن أفهم هذا النوع من المواقف إلا من خلال التفكير في نفسي في هذا الدور”.

“إذا لعبت مباراة وكان بإمكاني مساعدة (الأندية السابقة) دورتموند أو استطعت مساعدة ماينز ، فسيكون ذلك دافعًا إضافيًا لي. لكنني لا ألعب. ولا يلعب ستيفي – هذا عار.

“من المؤسف أن ستيفي لا يلعب أكثر مما أنا لا ألعب. بالطبع ، نحن جميعًا بشر ولدينا هذا النوع من الأشياء ولكن ستيفي سيتعامل مع الأمر بجدية بنسبة 100 في المائة ، أنا متأكد ، دون أن أتصل به أو ما من أي وقت مضى.

“لست مضطرًا إلى ذلك. ربما فعل باقي أعضاء النادي ذلك بالفعل لكنني لم أفعل.”

يسعى فريق كلوب إلى تحقيق رباعي غير مسبوق بعد الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي ، حيث سيواجه ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من هذا الشهر.

لكنه قال إنه ركز على مباراة فريقه ضد ولفرهامبتون في آنفيلد بدلاً من مباراة السيتي في الاتحاد.

وقال المدرب الألماني “نلعب من أجل الفوز ويلعب أستون فيلا ليفوز ، هذا كل شيء”.

“إنه مكان صعب الذهاب إليه والمدينة مثل هذا – إذا ذهبت إلى هناك ولم تكن بنسبة 100 في المائة ، فستحصل على خمسة أو ستة (سجل ضدك) بسهولة. إذا كنت هناك بالكامل ، فلديك فرصة للحصول على نتيجة ، كيف هو الحال دائمًا في كرة القدم “.

انتصارات ليفربول هذا الموسم 

قال يورجن كلوبإنه فخور بموسم فريقه بغض النظر عما إذا كان قد حقق رقمًا قياسيًا في إحراز لقب الدوري رقم 20 يوم الأحد ، حيث تم حجز موكب النصر في 29 مايو ، في اليوم التالي لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال يورجن كلوب “لدينا أسباب كثيرة للاحتفال ، لنكون صادقين”. “لا نعرف عدد الأسباب ولكن لدينا بالفعل أسباب كافية. يكفي الاحتفال بالحياة.

“بالطبع ، كأس كاراباو (الدوري) وكأس الاتحاد الإنجليزي وأي شيء سيأتي. وبالطبع ، لم يكن لدينا العرض قبل عامين عندما أصبحنا أبطالًا (بسبب قيود فيروس كورونا) ليس السبب بل سبب آخر السبب.”

وأكد كلوب أيضا أن المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي (27 عاما) سيغادر النادي في نهاية الموسم.

لم يلعب اللاعب البلجيكي الدولي مباريات كافية لتمديد عقده وارتبط ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى ميلان.

وقال يورجن كلوب : “إنه وسيظل بالنسبة لي إلى الأبد أسطورة ليفربول (و) أحد أهم اللاعبين على الإطلاق”.